الرئيسيةأخبارالرئيسيةالعاملون بجامعة الأقصى يعلقون الدوام احتجاجا على تدخلات أجهزة "حماس"

العاملون بجامعة الأقصى يعلقون الدوام احتجاجا على تدخلات أجهزة “حماس”

أعلن العاملون في جامعة الأقصى بغزة عن تعليق الدوام بالجامعة غدا الخميس، احتجاجا على تدخلات أجهزة حماس الأمنية بالجامعة، واحتجازها اكثر من مرة للدكتور محمد أبو عودة المحاضر في الجامعة، والضغط عليه لتنفيذ قرارات تعليم حماس غير القانونية بحرمانه من دخول الجامعة.

وقال العاملون في بيان لهم، “نستنكر السابقة الخطيرة باستدعاء الزميل الدكتور أبو عودة الذي يمثلنا جميعا كأستاذ جامعي، والكل يعرف أنه قامة من قامات العمل النقابي والوطني، فهو عضو المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات والكليات الحكومية، وأمين سر نقابة العاملين السابق”.

واستغرب البيان استخدام اجهزة حماس الأمنية في ازمة الجامعة، ومطالبة ابو عودة للمثول أمام جهاز أمني فقط لإصراره على أداء رسالته الأكاديمية وسط طلابه وطالباته، ومحاولة إلزامه بعدم دخول محاضراته، مشيرا إلى أنه تم في ايام سابقة استدعاء آخرين والزامهم بالحضور للعمل.

واستهجن البيان “بشدة محاولات المس بكرامة الأستاذ الجامعي في غزة، وعلى وجه التحديد في جامعتنا جامعة الكل الفلسطيني، اعتقادا من التواقين لاختلاق الأزمات بأن تدخل الأمن قد يرهبنا”.

وحمل العاملون من وصفوهم “بأصحاب العقليات الموغلة في تكريس الانقسام، والموغلة في شهوة الانتقام، والمتمادية في اتخاذ اجراءات تنهى مستقبل الجامعة، وتعصف بآمال آلاف الطلبة ومئات العاملين؛ كامل المسؤولية عما سيؤول إليه مصير الجامعة”.

ودعا البيان العاملين الأكاديميين لتعليق الدوام بعد الساعة 12 ظهرا يوم الخميس 27/10/2016 ولغاية نهاية الدوام، احتجاجا على تدخل قوى الأمن في الحياة الجامعية، وانتصارا لكرامة الأستاذ الجامعي والعاملين بجامعة الأقصى.

وطالب كافة القوى الوطنية والإسلامية، ومنظمات المجتمع المدني، ومنظمات حقوق الانسان “لإنقاذ جامعة الأقصى والعاملين بها التي يدفع بها نحو مهلكة عظيمة لن يسلم منها أحد”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا