الرئيسيةأخبارأهم الأخبارمزور فواتير المقاصة في قبضة جهاز "الاستخبارات" العسكري

مزور فواتير المقاصة في قبضة جهاز “الاستخبارات” العسكري

الفواتير كانت ستمرر لاسرائيل وتكبد الخزينة العامة خسائر بالملايين

أكدت مصادر أمنية داخل جهاز الاستخبارات العسكري نجاح الجهاز في احباط عملية تزوير كبيرة لفواتير المقاصة من فئة (p) والتي تعني مطالبات اسرائيلية لأموال من الخزينة العامة الفلسطينية ما يعني أن هذه الفواتير لو مرت كادت ستكبد الخزينة العامة ملايين الشواقل.
وقال العقيد أحمر عامر مدير العلاقات العامة في جهاز الاستخبارات العسكرية لـ”الحياة الجديدة” إن معلومات مؤكدة وصلت لجهاز الاستخبارات العسكرية حول قيام مشتبه به بالسفر للأردن لإجراء عملية تزوير لفواتير المقاصة من فئة (p)، مشيرا إلى أن جهاز الاستخبارات تتبع حركة المشتبه به وأثناء عودته من السفر قام بإلقاء القبض عليه وبحوزته 50 فاتورة تحتمل تعبئتها برقم مفتوح (أي أقرب بشيك على بياض) ما يعني أنه لو وصلت هذه الفواتير لجهات اسرائيلية كانت ستكبد الخزينة العامة ملايين الشواقل.
وحول ما إذا كانت هذه المرة الاولى التي يقوم بها المشتبه به بتزوير الوثائق وما إذا كان سبق له وزور فواتير سابقة، أكد عامر أن التحقيقات ما زالت جارية بهذا الخصوص لمعرفة الجهة التي تقف وراء المشتبه به إن كانت عصابة أم تجارا اسرائيليين أم جهات اسرائيلية رسمية.
ورفض عامر الكشف عن طبيعة عمل المشتبه به مكتفيا بالقول: “سيمكث في التحقيق لدى جهاز الاستخبارات 48 ساعة، وإذا تم نقله لجهة مدنية فهذا يعني ضمنا أنه مدني أما إذا بقي محتجرا لدينا فمن المؤكد انه عسكري”.
وأشار عامر إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تحبط فيها الأجهزة الأمنية عملية تزوير بهذا الحجم تتعلق بفواتير المقاصة.

الحياة الجديدة- أيهم ابوغوش-عماد أبو سبمل

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا