“اللجنة الوطنية” تكرم المشاركات في الدورة التدريبية “حَقُكنّ”

كرمت اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، اليوم الخميس، المشاركات في الدورة التكوينية في مجال الحقوق والتشريعات لفائدة النساء المقدسيات والتي نظمت بدعم من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”، بعنوان “حقكُنّ”.

حضر التكريم الذي اقيم في قاعة بلدية البيرة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم محمود إسماعيل، وأمين عام اللجنة الوطنية الشاعر مراد السوداني، ومديرة دائرة الإيسيسكو ليالي عثمان.

وأشاد إسماعيل، بدور المشرفين والقائمين على هذه الدورة، والذين ساهموا في إغناء هذه الكوكبة النيرة من النساء بالمعلومات التي تفيد بدعم المشاريع والأنشطة التربوية والثقافية والعلمية في مدينة القدس المحتلة بما يعزز الصمود ويحافظ على الهوية العربية.

وشكر اسماعيل مدير عام “الإيسيسكو” الدكتور عبد العزيز التويجري، لاهتمامه وعنايته بما يتعلق بشعب فلسطين وجعله القدس قضية دائمة ولها الأولوية في أعماله ودعمها السخي والمتواصل للمشاريع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين بشكل عام والقدس بشكل خاص، وتعاونه البناء في تنفيذ هذه المشاريع، وإيلاء القدس الإتمام الواجب.

من جهته اوضح الشاعر مراد السوداني، أن هذا المشروع يساهم في تعريف النساء المقدسيات بحقوقهن المسلوبة من قبل الاحتلال، وزيادة التوعية لديهن في تعزيز الصمود بما يحافظ على الهوية الوطنية وموروثنا الثقافي والحضاري في مدينة القدس وضواحيها.

وثمن السوداني جهود منظمة “الإيسيسكو” ممثلة بمديرها العام عبد العزيز التويجري الذي يحمل القدس همّاً عالياّ في كافة المحافل الدولية، كما شكره على مداخلته ومساندته للحق والحقيقة الفلسطينية في “اليونسكو”، وتعزيزه لصمود المقدسيين من خلال دعمه والمنظمة للمشاريع الثقافية والتربوية والعلمية في القدس.

بدورها شكرت مدربة الدورة المحامية والناشطة الحقوقية والعاملة في مجال التدريب الحقوقي فاطمة طبجي، المنظمة الإسلامية واللجنة الوطنية لاستهدافهم أكثر من 20 متدربة من النساء المقدسيات، ما ساهم في رفع الوعي لدى النساء الفلسطينيات في القدس بحقوقهن الاجتماعية والاقتصادية والثقافية وتمكينهن من نشر الوعي القانوني والحقوقي.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا