الرئيسيةأخبارأهم الأخبارحنا محذرا: هدف "عائدون الى الهيكل " هدم ألأقصى واليونسكو أكدت حق...

حنا محذرا: هدف “عائدون الى الهيكل ” هدم ألأقصى واليونسكو أكدت حق الشعب الفلسطيني بمقدساته

حذر الأمين العام للهيئة الاسلامية والمسيحية لنصرة القدس والمقدسات د. حنا عيسى، من أهداف الحركة الصهيونية ” عائدون إلى الهيكل” ، وقال أن هدفها هدم المسجد الاقصى المبارك وبناء ما يسمى ” الهيكل ” المزعوم.

وقال عيسى في حديث لاذاعة موطني اليوم الخميس:” منظمة ” عائدون إلى الهيكل” التي ظهرت عام 2014 هدفها الأساسي المشتق من اسمها ” عائدون للهيكل ” أي هدم المسجد الاقصى المبارك وبناء الهيكل المزعوم، منبها الى خطة يجري تنميتها وتطويرها بين جيل الشباب الصغار.

ولفت إلى ملاحقة محكمة العدل العليا الاسرائيلية رئيس هذه الحركة ومسؤول النشاطات فيها لمنعهم من دخول المسجد الاقصى والقدس بشكل عام، في الأعياد اليهودية لهذا العام.

وفيما يتعلق بقرار “اليونيسكو” رفض مصطلح ” الهيكل ” المزعوم قال عيسى:” هذا القرار صدر عن لجنة التراث في المنظمة والتي تمثل 21 دولة ، تعينها الجمعية العمومية التي عدد دولها 94 دولة ” لمدة أربعة أعوام ، موضحاً أن لبنان والكويت وتونس قدموا المشروع نيابة عن الاردن وفلسطين، حيث حاز القرار على موافقة عشر أصوات مقابل اثنين ضد ، وامتناع ثمانية ، وأضاف قائلا: “هذا القرار واحد من 82 قرار صدرت عن المنظمة تؤكد معظمها حق الشعب الفلسطيني في مقدساته.

وشدد على ضرورة استصدار مثل هذه القرارات، ومتابعتها في اطار الدفاع عن الحق المشروع للشعب الفلسطيني.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا