المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

المكاتب الحركية المركزية تدين استدعاء واعتقال الدكتور محمد أبو عودة

أدانت واستنكرت اليوم المكاتب الحركية المركزية في مفوضية المنظمات الشعبية المحافظات إقدام اجهزة أمن حركة حماس على استدعاء واعتقال الدكتور محمد أبو عودة المحاضر في جامعة الأقصى وأمين سر المكتب الحركي فيها.

جاء ذلك في بيان أصدرته اليوم ووصل “الرواسي” نسخة عنه، وفيما يلي نص البيان:

في الوقت الذي تواجه فيه قضية شعبنا الفلسطيني البطل كل محاولات الطمس والتآمر بالقضاء على الهوية الوطنية الفلسطينية، وفي الوقت الذي تبذل فيه القيادة الفلسطينية كل ما هو ممكن من أجل مواجهة هذا الواقع من خلال تمكين الجبهة الداخلية وإتمام المصالحة الوطنية وإعادة اللحمة لشطري الوطن وتضميد جراح شعبنا ومعالجة الخلل الكبير الذي اصاب نسيجه الاجتماعي … فإن حركة حماس ممثلة بأمنها الداخلي تصر على تعميق الانقسام وخلق مزيداً من الخلافات على كافة الجبهات الوطنية والتي لم تسلم جامعاتنا الفلسطينية فها هي جامعة الاقصى بغزة، تعاني الامرين من وراء هذه السياسة المدانة.

إننا في المكاتب الحركية المركزية في مفوضية المنظمات الشعبية المحافظات الجنوبية ندين ونستنكر بأشد العبارات إقدام اجهزة أمن حركة حماس على استدعاء واعتقال اخانا وزميلنا الدكتور/ محمد أبو عودة المحاضر بالجامعة وأمين سر المكتب الحركي فيها وذلك من اجل الضغط عليه لتنفيذ قرارات تعليم غزة غير القانونية وتمارس حرمانه من دخول الجامعة ومطالبته بالمثول امام جهاز امني خاص بحركة حماس وذلك كله بسبب اصراره على اداء رسالته الاكاديمية داخل الحرم الجامعي.

إننا نهيب بالعقلاء والحكماء في اوساط شعبنا وبالذات ممثلي الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية على ساحة قطاع غزة بالتدخل العاجل وذلك بعدم التعرض والملاحقة للاخ د. محمد أبو عودة وزملائه وتجنيب جامعة الاقصى المزيد من الدمار والتخريب.

والله من وراء القصد

أمناء سر المكاتب الحركية المركزية

مفوضية المنظمات الشعبية – حركة فتح – المحافظات الجنوبية

Exit mobile version