الرئيسيةأخبارأهم الأخبارأمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية يلتقي سفير المغرب

أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية يلتقي سفير المغرب

التقى الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حنا عيسى اليوم الاثنين، مع سفير المملكة المغربية لدى دولة فلسطين محمد الحمزاوي، في مقر السفارة بمدينة رام الله.

ويأتي اللقاء في إطار التحضير لقمة “الضمائر من أجل المستقبل”، التي ينظمها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي في المملكة المغربية، بمدينة فاس يوم الخميس المقبل، ويشارك فيها الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية.

وأشار الجانبان إلى أن قمة “الضمائر من أجل المستقبل” تهدف لإقامة حوار رفيع المستوى بين مختلف الثقافات والديانات حول التغيرات المناخية من خلال تعبئة عدد من الشخصيات الاعتبارية في مجال الفكر والدين والفلسفة والثقافة والشعائر الروحية عبر العالم، متطلعين الى استمداد المشترك الإنساني للقيم الروحية والأخلاقية والثقافية في تنوعها، من أجل وضع اللبنات الأساسية المتعلقة بالوعي الفعال والمشترك، ومن منظور المسؤولية والمحافظة على حقوق الأجيال القادمة.

وأكدا أن القمة تشكل محطة للتعبئة والفعل في مواجهة تداعيات الاختلالات المناخية، من خلال فضاء للتفكير والتبادل والذكاء الجماعي الخلاق لجمهرة من الشخصيات الاعتبارية الوازنة والمؤثرة من مختلف أنحاء العالم، بحيث تكون هذه القمة فرصة من أجل انخراط حوار الثقافات والأديان فإاذكاء الوعي والمسؤولية بقضايا المناخ.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا