صيدم يبحث مع نظيره السنغافوري سبل تعزيز التعاون المشترك

أنهى الوفد الفلسطيني برئاسة وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، اليوم الاثنين، أول أيام زيارته الدراسية لسنغافورة بلقاء وزير التعليم السنغافوري أون أي كونج.

وبحث صيدم مع كونج سبل إتمام الشراكة الاستراتيجية بين فلسطين وسنغافورة في مجال التعليم، لتشمل تعزيز التعليم المهني والتقني وتحقيق رؤية الحكومة والوزارة في دعم هذا القطاع الحيوي، باعتبار العام الدراسي الحالي وحسب الوزارة؛ عام قطاع التعليم المهني والتقني، إضافة إلى تطوير قدرات المعلمين وتعزيز النشاطات اللامنهجية في المدارس الفلسطينية وتعزيز المنح الدراسية.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تطوير مذكرة تفاهم تتضمن النقاط المذكورة، تمهيداً لزيارة نائب وزير الخارجية السنغافوري إلى فلسطين في السابع من تشرين الثاني القادم.

واطّلع الوفد الفلسطيني في اليوم الأول من الزيارة الدراسية أيضاً؛ على تجربة سنغافورة في مجال التعليم المهني والتقني والإنجازات الميدانية والوسائل التعليمية وإنجازات الطلبة ومختبراتهم ومرافق التدريب في معهد أي تي أي العالمي.

وضم الوفد الفلسطيني الذي يترأسه الوزير صيدم؛ كلا من: الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم فواز مجاهد، والقائم بأعمال مدير عام الإشراف التربوي الدكتورة شهناز الفار، ومندوب وزارة العمل، مدير مدرسة حلحول الصناعية عرفات السيد أحمد.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا