الرئيسيةأخبارأهم الأخبارمستوطنون يجرفون اراضي غرب سلفيت ويؤدون طقوس تلمودية بكفل حارس

مستوطنون يجرفون اراضي غرب سلفيت ويؤدون طقوس تلمودية بكفل حارس

واصلت جرافات الاحتلال الاسرائيلي اعمال التجريف التي تجريها سلطات الاحتلال غرب سلفيت حيث قامت جرافات تابعة لمستوطنة” ليشم” اليوم ؛ بتجريف جديد في أراضي تتبع بلدة ديربلوط في منطقة باب المرج غرب محافظة سلفيت .

وقال شهود عيان صباح اليوم أن التجريف يجري بشكل متواصل وان عمليات طم لحقول الزيتون تجري أيضا بالتزامن مع عمليات التجريف.

بدوره أفاد الناشط في مجال رصد المستوطنات في شمال الضفة الربية خالد معالي إلى أن مستوطنة “ليشم” التي أعلن عنها قبل ثلاث سنوات أقيمت على حساب أراضي زراعية ورعوية وحقول زيتون تتبع مزارعي بلدة دير بلوط وكفر الديك.

ولفت معالي أن المستوطنة المذكورة طمست أثار قديمة ، وأحاطت بالكامل بقرية بيزنطية وهي قرية دير سمعان الا ثرية وهو ما يخالف القانون الدولي الإنساني.

على صعيد ذات صلة استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، على 4 جرارات زراعية في منطقة الرأس الأحمر، جنوب شرق طوباس، لأربع عائلات تسكن المنطقة.

وقال مسؤول ملف الأغوار الشمالية في محافظة طوباس معتز بشارات لللوكالة الرسمية “وفا”، إن قوات الاحتلال استولت على الجرارات الأربعة، التي تعود ملكيتها لكل من: علي بني عودة، وصقر بني عودة، ومخلص بشارات، وثائر بشارات.

وفي ذات السياق اقتحم الف مستوطن مقامات تاريخية في منطقة كفل حارس، وقاموا باداء طقوس تلمودية فيها، خلال اقتحامعم للمنطقة فجر اليوم، بحماية جيش الاحتلال.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا