نتنياهو أعرب لبوتين عن احتجاجه ضد دعم روسيا لقرار “اليونسكو”

ذكرت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعرب خلال محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن احتجاجه لدعم بلاد الأخير قرار اليونسكو بشأن عدم علاقة اليهود بالأقصى والقدس.

وبحسب الصحيفة، فإن الأمر لم يقتصر على احتجاج نتنياهو شخصيا، مشيرةً إلى اجتماع عقد يوم الخميس الماضي بين مسؤولين من الخارجية الإسرائيلية ونظرائهم في الخارجية الروسية معتبرين أن القرار معادٍ لإسرائيل ويتجاهل التاريخ اليهودي في القدس.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين كبار قولهم أن الاتصال بين نتنياهو وبوتين جرى في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، وقالت بأن نتنياهو أعرب عن خيبة أمله من موقف روسيا، مطالبا بوتين عدم دعم أي قرارات ضد إسرائيل في المستقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن لقاءات واتصالات جرت بين كبار المسؤولين في الخارجية الإسرائيلية والروسية بشأن القضية، لافتةً إلى أن الخارجية الإسرائيلية طلبت من روسيا عدم دعم أي قرار في مجلس الأمن أو اللجنة الرباعية بشأن الاستيطان أو عملية السلام مع الفلسطينيين في ظل الحديث عن مشروع قرار سيقدم ما بين أشهر تشرين الثاني إلى كانون الثاني لمجلس الأمن حول القضية الفلسطينية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا