الرئيسيةأخباراسرائيليةرئيس شعبة البحوث في الاستخبارات الإسرائيلية يقول أن هناك شريك فلسطيني

رئيس شعبة البحوث في الاستخبارات الإسرائيلية يقول أن هناك شريك فلسطيني

قدّم في الآونة الأخيرة رئيس شعبة البحوث في جهاز الاستخبارات العسكرية “أمان”، العميد درور شالوم، استعراضا استخباريا شاملا لأعضاء الكنيست والوزراء، ونوه في نهاية الاستعراض إلى أن فرضية أنه لا يوجد شريك في الطرف الفلسطيني هو أمر غير صحيح.
وقال شالوم خلال الاستعراض: “أنا أعرف أن جزء منكم لن يحب أن يسمع هذا، ولكن منذ عام 2004 هناك قائد، وهو أبو مازن، حيث خلق الهدوء وكان معارضا للإرهاب، هناك أساس للتسوية، وهناك خيار لتسوية سياسية. فنحن لسنا مشكلة العالم، ولكننا هدفا سهلا للانشغال بها”.
وقالت القناة العاشرة أن ضباط الاستخبارات العسكرية “أمان” لا يستطيعون أن يوصوا المستوى السياسي كيف يعمل، ولكن بالتأكيد أن هذه الأقوال غير مرغوبة، بسبب الفكرة المغايرة التي يتمتع بها المستوى السياسي في إسرائيل. حيث ادعى أمس وزير الأمن أفيغدور ليبرمان أمام لجنة الخارجية والأمن بالكنيست أن “أبو مازن لا يمكن أن نعمل معه أي شيء”. وأضاف أن “أبو مازن يعاني من مشكلة كبيرة في الإدارة، فهو يتلقى مساعدات كثيرة، والجميع يائس منه، كل شيء يذهب لأبنائه وأقربائه”.
وعلق نتنياهو يوم أمس على هذا خلال خطابه الذي أدلى به في افتتاحية الدورة الشتوية في الكنيست: قائلا “أبو مازن دعوناه مئات المرات لأن يأتي للمحادثات بشكل مباشر بدون شروط- ولكنه يرفض أن يستجيب لليد الممدودة للسلام”.

المصدر: القناة العاشرة

ترجمة مركز الإعلام

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا