الرئيسيةأخبارأهم الأخبارفلسطين تشارك في اجتماع اممي يختص بالحوكمة الرشيدة للادوية

فلسطين تشارك في اجتماع اممي يختص بالحوكمة الرشيدة للادوية

شاركت فلسطين ممثلة بطاقم من الادارة العامة للصيدلة في وزارة الصحة الفلسطينية باجتماع اممي عقد في العاصمة المصرية القاهرة حيث المقر العام لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط ( الامرو ) يختص بالحكومة الرشيدة للادوية .

الدكتورة رانية شاهين مدير عام الادارة العامة للصيدلة والتي ترأست الوفد قالت ان الغرض من الاجتماع الذي دعت اليه منظمة الصحة العالمية لاقليم شرق المتوسط ، كان تقديم يد العون الى بلدان الاقليم المشاركة في المرحلة الثانية من برنامج الحكومة الرشيدة للادوية بما يمكنها من اعداد اطر العمل الوطنية الخاص بها بشأن الحوكمة الرشيدة في القطاع الصيدلاني .

واضافت شاهين ، انه جرى خلال الاجتماع الاطلاع على التقدم الذي احرزته كافة بلدان الاقليم عقب عمليات تقييم الشفافية والانتهاء من وضع اللمسات النهائية على خطة عمل برنامج الحكومة الرشيدة ، كذلك تبادل الخبرات فيما يتعلق بالبرنامج المذكور من حيث تشكيل لجان وطنية متعددة القطاعات وفرق العمل ، اضافة الى توجيه المشاركين فيما يتعلق باعداد اطار عمل وطني للحوكمة الرشيدة للادوية وتحديد الاجراءات ذات الاولوية للتغلب على الثغرات التي تم تحديدها اثناء التقييم واعداد خطة عمل برنامج الحوكمة الرشيدة للادوية للسنة القادمة وذلك للانتقال الى المرحلة الثالثة .

وخلال المؤتمر قدمت د. شاهين عرضا موجزا استعرضت خلاله انجازات وحدات الصيدلة والدواء في فلسطين والمعيقات التي تسعى الوزارة للتغلب عليها في هذا المجال ، اضافة الى عرض الخطة التنفيذية للعام القادم 2017 ، حتى سيتم الانتقال للمرحلة الثالثة من البرنامج .

هذا وقد مثّل فلسطين كذلك مديرة دائرة التسجيل ورئيسة قسم المتابعة الدوائية للعلاج من الادارة العامة للصيدلة والقائم باعمال رئيس وحدة التوريدات في الوزارة ، بينما لم يتمكن مدير مستودع الادوية في غزة من الالتحاق بالدورة ، فيما شاركت في الاجتماع 7 دول اخرى اضافة الى فلسطين وهي الاردن ومصر وسلطنه عمان وتونس والباكستان وايران والسودان .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا