الرئيسيةأخبارأهم الأخبارلجنة الصحة والبيئة تقوم بجولات ميدانية و تنسيق مع العديد من المؤسسات...

لجنة الصحة والبيئة تقوم بجولات ميدانية و تنسيق مع العديد من المؤسسات للمحافظة على سلامة البيئة في محافظة جنين

أهاب محافظ محافظة جنين اللواء ابراهيم رمضان بالإخوة المواطنين التبليغ عن الذين يقومون بإلقاء المخلفات والنفايات والإطارات بشكل عشوائي في مناطق خارج حدود المدينة وعلى اطراف الشوارع الرئيسية ، ومنطقة الاحراش ، وان من يتم ضبطه سيتم مخالفته وحجز سيارته و تنظيف المكان على نفقته .

جاء ذلك عقب جولات ميدانية قامت لجنة الصحة والبيئة في محافظة جنين في انحاء مدينة جنين و في عدد من المواقع في المحافظة، للوقوف على الوضع البيئي هناك. وذلك بتعليمات من سيادة اللواء ابراهيم رمضان وضم فريق العمل كلا من ممثل المحافظ فيها الاخ احمد عطاطري مدير دائرة شؤون الصحة والبيئة ورئيس قسم الصحة عبد الرحيم قلالوة في المحافظة ومدير صحة البيئة بشار دراغمة ومدير سلطة جودة البيئة عبد المنعم شهاب. وقد تم في هذه الجولات الكشف على العديد من المواقع التي تعاني من مشاكل بيئية مختلفة مثل الشارع الالتفافي وما يتواجد على اطرافه من حيوانات نافقة ونفايات وكذلك الامر بخصوص موقع المستوطنة المخلاة وما يتم من استهداف المنطقة من تخريب من القاء الاطارات المطاطية ومخلفات مسالخ الحبش فيها . وعلى ضوء ما تم مشاهدته في هذه الجولات وبتعليمات عطوفته تم الاجتماع مع العديد من رؤساء البلديات لمعالجة هذه الامور من خلال اقسام الصحة في البلديات.
وعقد اجتماع اخر مع المدير التنفيذي لمكب زهرة الفنجان الاخ محمد السعدي حيث تم مناقشة العديد من القضايا التي تهم مكب زهرة الفنجان وكذلك اليات العمل لمعالجة بؤر النفايات العشوائية ومنطقة( ج) المخلاة (جنيم وكديم)، كما تم عقد اجتماع مع مديرة مؤسسة الرؤيا العالمية عفاف ابو دية في مكتب الرؤيا وتم مناقشة العديد من المشاكل البيئية في المنطقة حيث ابدت السيدة ابو دية استعداد المؤسسة للتعاون في سبيل بيئة نظيفة وخالية من النفايات ومخلفات البناء .
وتم الاتفاق مع المؤسسات الداعمة والجمعيات مثل جمعية اصدقاء الرؤيا حيث ابدو استعدادهم للمساعدة والمشاركة بشكل فعال بأي نشاط يتم ترتيبه بالتعاون مع سلطة البيئة والمحافظة في سبيل الحفاظ على نظافة مدينتنا وقرانا .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا