الرئيسيةأخبارفتحأبو الهيجا: المؤتمر العام السابع مؤتمر التحديات وسيفتح للشعب الفلسطيني آفاقاً مستقبلية

أبو الهيجا: المؤتمر العام السابع مؤتمر التحديات وسيفتح للشعب الفلسطيني آفاقاً مستقبلية

اعتبر الكاتب والمحلل السياسي محمود أبو الهيجا، تحديد موعد انعقاد المؤتمر العام السابع لحركة فتح في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، سيفتح آفاقاً مستقبلية للشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن المؤتمر جاء بعد تحديات خطيرة مستمرة، والتآمر المتواصل للحيولة دون انعقاده.

وقال أبو الهيجا في حديث لبرنامج ” ذاهبون إلى المؤتمر” الذي يبث على تلفزيون فلسطين وعدد من الفضائيات والاذاعات الفلسطينية :” إن يوم انعقاد المؤتمر هو من أيام فلسطين والعرب، كوننا مقبلين على تغيرات حقيقية، معتبراً انعقاد المؤتمر مواجهة للتحديات كونه ضرورة قومية ووطنية واقليمية، مشيراً إلى ان مشاعر الفتحاويين قد تغيرت بعد اعلان موعد انعقاد المؤتمر .

وشدد أبو الهيجا على أن حركة فتح عصية على التشظي والانقسام والفرقة، وأضاف:” يوجد قانون سري في فتح، وهو قانون المحبة، حال الناس هو حال فتح ولسان البلاد هو لسان فتح، وكل من خرج على فتح انتهى خارجها”، مؤكداً أنه من الصعب احتواء فتح واختراقها وتقسيمها وشقها.

وأشار أبو الهيجا إلى أن الشارع الفلسطيني ينتظر المؤتمر من منطلق تعلقه، بأن هناك قوى طلائعية قادرة على اخراجه من النفق المظلم، كون المؤتمر سيكون من أهم مؤتمرات فتح باعتباره مؤتمر التحديات، موضحاً أنه جاء على ارضية التحديات والتدخلات الاقليمية فيها، مؤكداً حالة الارتياح التي يشهدها الشارع الفلسطيني عب الاعلان عن موعد انعقاد المؤتمر.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا