“الأونروا” تحصل على دعم جديد بقيمة 15 مليون دولار لدعم أنشطتها في غزة

خصصت الإمارات قيمة 55 مليون درهم (15 مليون دولار أميركي) لدعم أنشطة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في قطاع غزة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن المنحة الإماراتية ستعزز من سير العملية التعليمية في قطاع غزة بما في ذلك تطوير أساليب ومناهج التعليم وتطوير المهارات من خلال توفير مختلف أنواع المواد التعليمية، إضافة إلى تغطية رواتب نحو 820 من المدرسين والمدرسات وموظفي التعليم وتكاليف تشغيل عشرين مدرسة تقع في مناطق مختلفة في قطاع غزة للسنة الدراسية 2016 /2017.

وقال المصدر ذاته: كما تهدف المنحة إلى تمكين “الأونروا” من توفير بيئة تعليمية آمنة لأطفال اللاجئين الفلسطينيين من خلال الحفاظ على المرافق المدرسية نظيفة وصحية.

من جانبها، أكدت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية ريم بنت إبراهيم الهاشمي أن الإمارات ملتزمة بتقديم الدعم والمساندة للاجئين الفلسطينيين لإيمانها بأهمية التعليم من أجل بناء مستقبل أفضل للشباب وتقديم المساعدة اللازمة لدعم وحماية الحق في التعليم للأطفال والشباب، موضحة أن “الأونروا” شريكة هامة لتحقيق الأهداف وتعزيز الجهود المشتركة لدعم القضايا الإنسانية الملحة”.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا