الرئيسيةأخبارعربية ودوليةالملك عبد الله يبحث مع أبو الغيط إنجاح القمة التي تستضيفها عمان

الملك عبد الله يبحث مع أبو الغيط إنجاح القمة التي تستضيفها عمان

أعلن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، عن أن بلاده التي ستستضيف القمة العربية الدورية في دورتها الثامنة والعشرين، ستسعى إلى التوصل لرؤية عربية مشتركة لمواجهة أزمات المنطقة.

جاء ذلك خلال لقائه أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط الذي يزور عمان لغرض بحث الترتيبات الخاصة بالقمة بعد التوافق عن عقدها في المملكة.

ووفق وكالة “بترا” فقد شدد الملك على ضرورة النهوض بدور الجامعة العربية لتعزيز التعاون العربي وخدمة قضايا الأمة العربية، معربا، في هذا الصدد، عن تمنياته لأمين عام الجامعة العربية بالتوفيق في أداء مهامه.

وقال المصدر ذاته: كما تناول اللقاء، الذي جرى في قصر الحسينية، المستجدات في المنطقة، خاصة الأزمة السورية، والأوضاع في العراق واليمن وليبيا.

من جانبه، عبر الأمين العام لجامعة الدول العربية عن تقديره لمواقف الأردن، في دعم قضايا أمته العربية في مختلف الظروف، مؤكدا ثقته الكاملة بقدرة المملكة على إنجاح القمة العربية القادمة.

يذكر أن أبو الغيط التقى في عمان اليوم، رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، وبحثا عقد القمة العربية في شهر آذار المقبل، وطبيعة الملفات والقضايا التي التي ستدرج على جدول اعمالها.

وأكد الملقي أن هذه القمة تشكل فرصة لإعادة تعزيز العمل العربي المشترك وإيجاد مقاربات سياسية لمختلف القضايا والتحديات التي تواجه الأمة العربية وحلها في إطار البيت الداخلي العربي بعيدا عن أية تدخلات خارجية، إضافة إلى تعميق التعاون الاقتصادي العربي.

كما أكد دعم الأردن لتفعيل دور جامعة الدول العربية، والعمل العربي المشترك، مذكرا بخطاب الملك عبدالله في القمة العربية الاخيرة بموريتانيا الداعم لتطوير آليات وأدوات العمل العربي المشترك.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا