المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

بانيت يعد خطة لتنظيم جولات ل200 الف طالب اسرائيلي سنويا للقدس بذكرى احتلالها

كشفت القناة السابعة في التلفزيون الاسرائيلي ان وزير التربية والتعليم الاسرائيلي رئيس حزب البيت اليهودي المتطرف يعد خطة لتنظيم جولات وزيارات مدرسية لمدينة القدس بشكل سنوي في ذكرى احتلالها في حرب الايام الستة عام 1967 وذلك بهدف تعزيز ارتباط الطلبة الاسرائيليين بالقدس كعاصمة ابدية لاسرائيل.

وبحسب القناة فان اطلاق البرنامج للزيارات المدرسية ياتي في ذكرى ما يسميه بانيت اليوبيل بحيث تتضمن الجولات مناطق بالقدس الشرقية خلال يومين لتعريف الطلبة بها وتعزيز ارتباطهم بها.

وقالت القناة ان نفتالي بانيت يسمي هذا البرنامج القدس الموحدة عاصمة لاسرائيل وتشمل الاطفال من رياض الأطفال حتى الصفوف الكبرى وتبدا من البلدة القديمة حيث من المتوقع أن يزور القدس هذا العام 200 ألف طالب، مقارنة بالعام الماضي زار ستين الف طالب اسرائيل المدينة فقط .

و سوف تحمل جولات القدس الموحدة التي ينوي وزير تربية الاحتلال اطلاقها شكل فريد حيث انها جولة لمدة يومين وسيزور الطلبة اليهود القدس الشرقية، بالإضافة إلى مراكز دوريات منتظمة تشمل كافة المناطق بالقدس الشرقية و الحائط الغربي.

ومن المقرر أيضا التعاون مع الجنود و المظليين الذين احتلوا البلدة القديمة حيث سيجتمعون ويلتقون مع الطلاب ويقدمون لهم شرحا حول كيفية احتلالها .

وستختتم الجولات بالطلب من الطلبة اليهود التعبير عن ارائهم حول شعورهم وارتباطهم بالقدس الشرقية عقب هذه الجولات حيث سيتم منح جوائز من خلال مسابقات للطلبة.

Exit mobile version