المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

20 حالة وفاة بالضفة في حوادث وقعت الشهر الماضي

سجل الشهر الماضي ارتفاعا ملحوظا في حوادث السير بمختلف محافظات الضفة الغربية، نتج عنها وقوع 20 حالة وفاة، وإصابة أكثر من 185 مواطنا.

وأوضح بيان صادر عن المكتب الاعلامي للدفاع المدني في بيان له، مساء اليوم الأربعاء، أن طواقمه تعاملت مع 158 حادثا نتج عنها 19 حالة وفاة، و185 اصابة مختلفة في حوادث السير، وكانت هناك وفاة عامل سقط من علو، ويعتبر هذا الرقم الاعلى منذ سنوات خلال شهر واحد، حيث سجل ارتفاع في حوادث الانقاذ، بنسبة 13.3% مقارنة بشهر ايلول الماضي.

وذكر البيان أن هذا العدد الكبير من حالات الوفاة بسبب حوادث السير يعتبر مؤشرا خطيرا سيما أن فصل الشتاء لم يدخل بعد، وغياب المسؤولية لدى بعض السائقين تؤدي الى نتائج كارثية، مهيبا بالسائقين التأني في القيادة وتجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ، وضرورة اجراء الصيانة الكاملة للمركبة.

وأضاف، إنه تم التعامل خلال الشهر الماضي مع 1343 حادث انقاذ واطفاء منها 364 حادث انقاذ، كما نفذت ادارة السلامة العامة جولات تفقدية على المنشآت والمباني العامة تم خلالها اصدار 1126 تصريح منشأة ومبان، و568 تصريح مصاعد في 3933 زيارة.

وأشار البيان إلى أن ادارة التدريب في الدفاع المدني، نظمت 157 دورة تدريبية استفاد منها 34675 متدربا، شملت الحضانات والمدارس والجامعات، اضافة إلى ربات البيوت والأجهزة الأمنية والمدنية، لخلق قاعدة مجتمعية واسعة قادرة على مساعدة نفسها وغيرها في حالات الطوارئ.

Exit mobile version