المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

السفير عريقات يبحث مع مسؤول أميركي الأوضاع في فلسطين

أطلع رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة الأميركية السفير معن رشيد عريقات، اليوم الخميس، مدير الشؤون الإسرائيلية- الفلسطينية في وزارة الخارجية الأميركية تود هولمستروم على مجمل الأوضاع في فلسطين.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها هولمستروم إلى مقر المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن ، حيث بحث الجانبان العديد من الأمور المتعلقة بعمل المفوضية في الولايات المتحدة وكيفية تسهيل ذلك في ضوء القوانين الأميركية السائدة منذ فترة طويلة، خاصة فيما يتعلق بتأشيرات زيارة المسؤولين الفلسطينيين للولايات المتحدة وتلك الخاصة بموظفي المفوضية العامة الذين لا يحملون الجنسية الأميركية.

كما بحث الجانبان إمكانية عقد لقاء بين موظفي المفوضية العامة ودائرة فلسطين-إسرائيل في الخارجية الأميركية.

كما ناقش الجانبان الجمود السياسي في ضوء سياسات إسرائيل بفرض الأمر الواقع وبناء المستوطنات وعدم الالتزام بالقوانين الدولية.

وأكد السفير عريقات خلال اللقاء أن استمرار إسرائيل في مثل هذه السياسات سيؤدي إلى مواصلة تأجيج الأوضاع وخلق حالة من عدم الاستقرار في المنطقة.

يذكر بأن مثل هذه اللقاءات تعقد بشكل دوري منذ أعوام وتتيح الفرصة للطرفين لتبادل الأفكار. وتعزيز التعاون المشترك

كما شارك السفير عريقات في محاضرة ومعرض للصور عن معاناة أبناء شعبنا في قطاع غزة قدمته المصورة الفلسطينية ايمان محمد في الجامعة الكاثوليكية في واشنطن.

وأعرب السفير عن امتنانه للجامعة لقيامها بدعوة المصورة ايمان محمد وإتاحة الفرصة لها لعرض الصور التي تظهر معاناة أبناء قطاع غزة من العدوان الإسرائيلي المستمر والحصار والإغلاق.

والتقى السفير مع أعضاء الهيئة الإدارية للنادي العربي في الجامعة ووجه لهم دعوة لزيارة المفوضية العامة للاطلاع على نشاطاتها.

وتم الاتفاق على تنظيم نشاطات في الجامعة تركز على الجوانب الثقافية والتراثية للشعب الفلسطيني في وقت قريب.

Exit mobile version