المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

بمناسبة عيد الاستقلال الجزائري.. برزق: نثمن مواقف الجزائر الشقيقة تجاه الشعب الفلسطيني

كتبت: ياسمين اهليل

تصوير: ابراهيم المسارعي

أكد أمين سر إقليم حركة “فتح” بجمهورية مصر العربية الأخ/ سميح برزق، على أن الفلسطينيين تعلّموا الكثير من ثورة التحرير الجزائرية، فهي قدوتهم لتحرير فلسطين من قبضة الاحتلال الإسرائيل، مشيرًا الى أن الجزائر دولة محورية في العالم العربي.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد من حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” إقليم جمهورية مصر العربية، اليوم الخميس، لسفارة الجزائر بالقاهرة، وذلك بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال الجزائري، حيث ضم الوفد الأخ/ سميح برزق، وأعضاء لجنة إقليم حركة “فتح” بمصر، وكان في استقبالهم المستشار عابد محمد الملحق الإعلامي بسفارة الجزائر بالقاهرة.

وأضاف برزق: “تعلمنا الكثير من هذه الثورة المجيدة التي كان لها مصداقية الى أبعد حد، وكتبت في التاريخ بأحرف من ذهب، مذكرًا في هذا الصدد بأن معظم الأطر الفلسطينية في مختلف المجالات تعلمت وتدربت تدريبًا راقيًا في الجزائر وهو الأمر الذي يفتخر به جميع الفلسطينيين.

وتابع برزق قائلًا: “لا يفوتنا بهذه المناسبة المجيدة أن ننقل تحياتنا إلى سعادة السفير الجزائري وإلى كافة أبناء الشعب الجزائري، متمنين لهم تحقيق المزيد من التقدم والازدهار”.

واختتم معبرًا عن شكره للدعم الجزائري غير المحدود للقضية الفلسطينية، مثمنًا المواقف الجزائرية تجاه حقوق الشعب الفلسطيني، قائلًا: “معًا وسويًا حتى نصلي بالقدس”.

ومن جانبهم أكد أعضاء الوفد، إن الجزائر الشقيقة تعتبر من الدول المركزية الداعمة للدولة الفلسطينية، كما تقدموا بالشكر للجزائر رئيسًا وشعبًا على الدعم الكبير الذي تقدمه دون قيد أو شرط في كافة المجالات لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني.

بدوره، أكد الملحق الاعلامي الجزائري على تميز العلاقات الجزائرية الفلسطينية، لافتًا لاستمرار دعم الجزائر للقضية الفلسطينية، ولدولة فلسطين في كافة المجالات.

وأضاف، أن الشعب الجزائري هو الأقرب إلى الشعب الفلسطيني نظرًا لتشابه مسار النضال ضد الاستعمار الاستيطاني قائلًا: “قوة الثورة في وحدة الثورة التي يحتضنها الشعب”.

وأشاد الملحق الاعلامي بحضور فلسطين على كافة المستويات في الجزائر سواء “الإعلامية او الثقافية أو السياسية أو الدينية وهو ما يطمئننا في ظل الوضع الذي يعيشه الوطن العربي من أزمات”.

جدير بالذكر قام برزق على هامش الزيارة بإهداء الملحق الاعلامي لسفارة الجزائر درع الحركة تقديرًا ووفاءًا لدولة الجزائر الشقيقة.

عن فتح نيوز

Exit mobile version