الرئيسيةتقاريرقضايا المرأة والشبابمديرية صحة سلفيت تعقد دورات تدريبية في قرية حارس

مديرية صحة سلفيت تعقد دورات تدريبية في قرية حارس

تحت رعاية مدير صحة سلفيت دكتور هيثم منصور قام قسم التثقيف الصحي بعقد دورة تدريبه للمتطوعات في الهلال الاحمر الفلسطيني في بلدة حارس بالإضافة لعدد من نساء القرية , حيث كانت الدورة بعنوان سرطان الثدي وأهمية التصوير الميموغرافي .وحضر الدورة عدد من متطوعات جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وعدد من نساء القرية المهتمات بالأمور الصحية المتعلقة بالنساء.

وقد ادارت المثقفه الصحية حليمة ماضي هذه الدورات حيث قدمت شرح مفصل لأهمية الفحص الميموغرافي وخاصة في المراحل المتقدمة من العمر , كما انها اوضحت ان وزارة الصحة الفلسطينية تقوم بعمل هذا الفحص للسيدات ومن كافة الاعمار ومجانا في المراكز الصحية التابعة للوزارة . وطالبت حليمة ماضي كافة المشاركات بالعمل والمساعدة على نشر الوعي الصحي لدى النساء حول هذا الموضوع . . وأضافت بان هناك فحوصات تستطيع ان تقوم بها النساء لوحدهم ولكن ذلك لا يغني عن الفحص بطريقة الميموغرافي المتوفرة مجانا في مراكز الصحة .

وفي نهاية فترة التدريب تم فتح المجال للنقاش حول هذا الموضوع وعدة مواضيع صحية تهم النساء . حيث قامت المثقفة الصحية حليمة ماضي بالإجابة عن كافة التساؤلات المطروحة . وكان هناك تفاعل واضح من النساء في طرح العديد من الاسئلة الصحية المتعلقة يهن , وطالبن ان تكون هناك لقاءات ودورات اخرى حول عدة مواضيع صحية بالإضافة الى التوعية من سرطان الثدي.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا