الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتهنغاريا: إنشاء صندوق للطالب الفلسطيني

هنغاريا: إنشاء صندوق للطالب الفلسطيني

أعلن في هنغاريا مساء أمس، عن إنشاء صندوق للطالب الفلسطيني، افتتح بتبرع بمبلغ يعادل 4000 يورو.

جاء ذلك خلال تنظيم حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”- إقليم هنغاريا، ندوة تحت شعار سبل دعم المسيرة التعليمية لطلبة فلسطين الدارسين في الجامعات المجرية، وذلك تحت رعاية سفارة دولة فلسطين في المجر، بالتعاون مع الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا، ورابطة الجالية الفلسطينية في المجر، والاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع المجر.

وعقدت الندوة، ضمن فعاليات إحياء ذكرى استشهاد القائد الرمز الشهيد “أبو عمار”.

وخلال الندوة ألقت كلمة سفارة دولة فلسطين في المجر السفير ماري انطوانيت سدين، تطرقت خلالها للذكرى والمناسبات الوطنية التي تتزامن معها في هذا الشهر، والى سبل وافاق استمرار التعاون مع حكومة المجر لاستقبال المزيد من الطلبة الفلسطينيين كمنح دراسية في مختلف الجامعات المجرية.

وتم التأكيد في كلمة لحركة “فتح” اقليم المجر، التي اوجزت الدور التأسيسي للشهيد الرمز ابو عمار لأول رابطة لطلبة فلسطين التي شكل اغلب اعضائها النواة الثورية لانطلاقة “فتح” لاحقا، على دور الشريحة الطلابية لاحقا ومشاركتهم في جميع معارك الدفاع عن الثورة الفلسطينية، وإلى اهتمام “فتح” وقيادتها بالتعليم كأهم ادوات النضال ضد الاحتلال الاسرائيلي.

وفي كلمة الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا تطرق مازن الرمحي رئيس الاتحاد الى ضرورة استمرار الطالب الفلسطيني بتفعيل الواجب والنشاطات الوطنية الى جانب الدراسة.

وجرى خلال الندوة نقاش جميع اشكال الصعوبات التعليمية التي تواجه الطلبة من حيث النظام التعليمي وضرورات التقيد بالاتفاقات الموقعة بالخصوص مع حكومة المجر المستضيفة.

يذكر أن المجر تستضيف سنويا 50 طالبا فلسطينيا للدراسة في مختلف التخصصات والدرجات العلمية في الجامعات المجرية، ويوجد هذه السنة ما يزيد عن 120 طالبا فلسطينيا في المجر.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا