الرئيسيةأخبارأهم الأخبارأغلق 36 مخرطة منذ مطلع العام: الاحتلال يغلق مخرطتي حدادة في جنين...

أغلق 36 مخرطة منذ مطلع العام: الاحتلال يغلق مخرطتي حدادة في جنين ويطا

داهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مخرطة حدادة في جنين وأغلقتها بزعم أنها تستخدم في تصنيع الأسلحة، علما أن ذات المخرطة تعرضت للدهم والمصادرة قبل نحو شهرين، بينما اغلقت مخرطة مماثلة في بلدة يطا جنوب الخليل لذات الأسباب.

وذكر صاحب الورشة أحمد عرفات عساف لـ”وفا”، أن قوة كبيره من جيش الاحتلال داهمت المخرطة التي يملكها في شارع النباتات وقامت بشمعها وإغلاقها بلحام الأوكسجين، وصادرت معداتها، مشيرا الى أن 3 عائلات تعتاش من الورشة.

واندلعت على اثر ذلك مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية والأعيرة المعدنية دون أن يبلغ عن أي اعتقالات أو إصابات.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب فارس حمارشة من مخيم جنين ما زال مجهول الهوية بعد اقتحامها المخيم وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة يطا جنوب الخليل وأغلقت محددة فيها بزعم أنها ورشة لتصنيع الأسلحة، حيث تم اعتقال صاحبها للتحقيق بشبهة حيازة الورشة لتصنيع الأسلحة.

وشن الجيش عمليات دهم وتفتيش في العديد من منازل البلدة، حيث زعم الاحتلال العثور على أسلحة ووسائل قتالية وسكاكين ومواد وصفها بالتحريضية.

يشار إلى أن جيش الاحتلال يواصل مداهمة ورش الحدادة والمخارط في الضفة الغربية والتي تتعرض لهجمة شرسة بذريعة أنها تستخدم في تصنيع الأسلحة.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه منذ مطلع العام الجاري وخلال عمليات الدهم والتفتيش التي أجراها بالضفة الغربية، تم ضبط 370 قطعة سلاح وإغلاق 36 ورشة ومحددة ومخارط استعملت لتصنيع الأسلحة، فيما تم ضبط العديد من الوسائل القتالية المختلفة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا