الرئيسيةأخبارأهم الأخباربكدار و"برج اللقلق" يدشنان مشروعا توعويا للأطفال المقدسيين

بكدار و”برج اللقلق” يدشنان مشروعا توعويا للأطفال المقدسيين

وقع المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار “بكدار” اتفاقية بقيمة 100 ألف دولار لتنفيذ مشروع لتثقيف وتنمية الأطفال المقدسيين بعنوان “طفل مقدسي مبادر” لصالح جمعية برج اللقلق وبتمويل من البنك الإسلامي للتنمية في جدة.
وتعتبر الاتفاقية واحدة من 15 اتفاقية منفصلة لمشاريع وبرامج تستهدف القدس المحتلة بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية بقيمة إجمالية بلغت 5.5 مليون دولار، لدعم قطاعات مختلفة، منها: قطاع التعليم، وترميم المباني، وتمكين المرأة والشباب والرياضة، وكذلك القطاع الثقافي والاجتماعي.
وشدد رئيس “بكدار” د. محمد اشتية على أهمية هذه المشاريع التي تستهدف مدينة القدس، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقيات تأتي ضمن خطة استراتيجية لتعزيز صمود المواطنين في القدس في مواجهة التحديات التي يفرضها عليهم الاحتلال.
ويستهدف برنامج “طفل مقدسي مبادر”، الذي بوشر تنفيذه بعد التوقيع فورا، حوالي 150 طفلا من مدارس القدس، تتراوح أعمارهم بين (12-16 عام).
وسيعمل البرنامج من خلال نشاطات متنوعة وزيارات ميدانية على تعزيز روح التطوع والمبادرة المجتمعية وترسيخ الهوية الفلسطيني في نفوس الأطفال وتوعيتهم لإدراك واقع مدينتهم والتحديات التي تتعرض لها من تهويد وغيره.
ويوضح مدير الجمعية منتصر ادكيدك أن المشروع عبارة عن قلب فلسطيني نابض في المدراس المقدسية يعمل على التغيير داخلها على صعيدين: الأول تحسين الجو الدراسي من خلال تدريب الأطفال بداخل المدراس ليكونوا طلابا مبادرين قادرين على إحداث تغير ايجابي بالمجتمع، والصعيد الثاني يعمل على تحسين مرافق هذه المدارس من خلال مبادرات ينفذها الطلاب انفسهم.
وجمعية برج اللقلق منفذة المشروع هي مؤسسة مجتمع مدني مقدسية، أُسست عام 1991، على ثاني أكبر مساحة بعد المسجد الاقصى داخل البلدة القديمة، لحماية الارض من البناء الاستطاني، وتهدف لدعم المجتمع المقدسي وتعزيز وجوده وهويته من خلال فعاليات وانشطة مختلفة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا