الرئيسيةأخبارفتحندوة تدعو لتفعيل الاشتراكية الأوروبية والدولية لمساند القضية الفلسطينية

ندوة تدعو لتفعيل الاشتراكية الأوروبية والدولية لمساند القضية الفلسطينية

أكد مشاركون في ندوة نظمتها مفوضية العلاقات الدولية لحركة “فتح”، حول القضية الفلسطينية والقوى التقدمية الايطالية والاوروبية، أهمية الوحدة الوطنية كمتطلب رئيسي لخلق موقف فلسطيني قوي في مواجهة المشروع الاستيطاني الاسرائيلي، وضرورة العمل على بناء موقف اوروبي اشتراكي داعم للموقف الفلسطيني وضاغط على الاحتلال .
وتحدث في الندوة عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث، ورئيس وزراء ايطاليا الاسبق، أحد قادة الحزب الديمقراطي الحاكم ماسيمو داليما، بحضور عدد من الشخصيات السياسية والتنظيمية .
وشدد المتحدثون على أهمية التصدي للاحتلال الاسرائيلي والضغط الدولي الحقيقي والفاعل على الحكومة الاسرائيلية .
وناقشوا دور القوى التقدمية الايطالية في تطوير موقف ايطالي داعم للقضية الفلسطينية، ودور الحزب الديمقراطي الايطالي والاشتراكية الدولية في مساندة الموقف الفلسطيني .
وبحثوا انعكاسات التطورات الاقليمية والدولية وسياسات الاحتلال الاسرائيلي الاستيطانية على الوضع الفلسطيني، وسبل إعادة الاهتمام الدولي بالقضية الفلسطينية .
وأكد المشاركون ضرورة لعب دور مشترك بين حركة “فتح”، والحزب الديمقراطي الايطالي، بالتعاون مع حزب المؤتمر الوطني الجنوب افريقي، لإعادة تفعيل الاشتراكية الأوروبية والدولية وخلق موقف اوروبي مساند للقضية الفلسطينية على الساحتين الاوروبية والدولية .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا