الرئيسيةأخبارأسرىوقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في صوريف

وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في صوريف

شاركت عائلات الاسرى، وعشرات المواطنين، مساء اليوم الثلاثاء، في وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، وسط بلدة صوريف شمال غرب الخليل.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظمتها هيئة شؤون الاسرى، ولجنة أسرى صوريف، بالتعاون مع قوى وفعاليات البلدة وحركة “فتح”، اعلام فلسطين، وصور الأسرى المضربين عن الطعام، ورددوا شعارات منددة بممارسات الاحتلال الاسرائيلي وسياسة الاعتقال الاداري، والمطالبة بالإفراج الفوري عن الاسرى الاطفال والمرضى.

وقال مدير هيئة شؤون الأسرى في الخليل إبراهيم نجاجرة، إن وقوفنا الى جانب أبطالنا الأسرى في سجون الاحتلال الذين يحققون بأمعائهم الخاوية النصر أمام السجان واجب وطني، وعلى جميع ابناء شعبنا المشاركة لنصرتهم حتى ينالوا حريتهم التي ضحوا بها لأجل فلسطين.

وحمّل الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة الاسرى المرضى، وطالب المؤسسات الدولية والحقوقية بمتابعة أكبر لملفات الأسرى من أجل الإفراج عنهم.

وأكد أمين سر حركة “فتح” في البلدة شادي غنيمات، في كلمته نيابة عن القوى والفصائل على ضرورة مواصلة تنظيم هذه الفعاليات والوقفات التضامنية، حتى ينال جميع اسرانا حريتهم.

ودعا المشاركون في الوقفة التضامنية، التي نظمت أمام صرح الشهيد في بلدة صوريف، إلى ضرورة توحيد الجهود لفضح جرائم اسرائيل اليومية بحق أبناء شعبنا وفي مقدمتهم الأسرى المرضى والاطفال.

وأكدوا أن الحكم الجائر الصادر بحق الطفل الأسير أحمد مناصرة البالغ، جريمة بحق الطفولة الفلسطينية، ومخالفة صريحة للمواثيق الدولية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا