المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الرجوب يطلع أمين عام وزارة الخارجية العمانية على آخر المستجدات

أطلع نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء جبريل الرجوب، اليوم الثلاثاء، أمين عام وزارة الخارجية العمانية بدر البوسعيدي، على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية.

وكان بدر استقبل الرجوب في مكتبه بمقر وزارة الخارجية بمسقط، بحضور سفير دولة فلسطين لدى السلطنة أحمد رمضان والعديد من أركان الوزارة.

واستعرض الرجوب ومضيفه مجمل القضايا السياسية على صعيد الجهود الدولية والعربية لإحياء عملية السلام، وتفعيل المبادرات العربية والدولية الداعية إلى ضرورة التوصل لاتفاق سلام عادل يضمن اقامة الدولة الفلسطينية.

وأطلع الرجوب مضيفه على مجمل الانتهاكات التي تواصل سلطات الاحتلال الاسرائيلية اقترافها بحق ابناء شعبنا، الى جانب سياسة التوسع الاستيطاني العنصرية التي تبنتها الحكومة الاسرائيلية مخالفة كافة قرارات ومواثيق الأمم المتحدة الداعية الى ضرورة انهاء الاستيطان في مناطق الضفة الغربية وغيرها.

وأشاد بالدور والمواقف التاريخية النبيلة لسلطنة عمان والسلطان قابوس، في تبني القضية الفلسطينية وجعلها على رأس الاولويات في السلطنة على الصعيد الوطني والقاري والدولي، داعيا الى ضرورة تضافر كافة الجهود العربية من أجل مواصلة تفعيل الضغط الدولي على اسرائيل لإلزامها بقرارات الشرعية الدولية اتجاه دولة فلسطين.

من جانبه أكد بدر على موقف السلطنة الثابت الى جانب المطالب العادلة للقضية الفلسطينية، مشيرا الى أن السلطنة تواصل جهدها على كافة الأصعدة من أجل الضغط لإنهاء المعاناة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، وضرورة الوصول الى السلام الشامل الذي سيخرج المنطقة من حالة الفوضى والغليان وعدم الاستقرار الذي تعيشه.

Exit mobile version