الرئيسيةأخبارأهم الأخبار"القدس المفتوحة" تحصل على مراتب متقدمة في الملتقى الطلابي الإبداعي العربي

“القدس المفتوحة” تحصل على مراتب متقدمة في الملتقى الطلابي الإبداعي العربي

حصلت جامعة القدس المفتوحة على مراتب متقدمة في مسابقة البحوث العلمية للطلبة المشاركين في الملتقى الطلابي الإبداعي الثامن عشر لاتحاد الجامعات العربية، الذي ينظمه المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية، في جامعة جنوب الوادي بجمهورية مصر العربية تحت عنوان: “معالجات وحلول الشباب للتحديات المعاصرة وأزمة الهويات الفرعية”، بمشاركة عدد كبير من الجامعات العربية.

وحصلت الطالبة سلسبيل ربحي دار موسى، الملتحقة بفرع “القدس المفتوحة” في رام الله والبيرة، على المرتبة الثانية ضمن محور “البحث العلمي في العلوم الاجتماعية والإنسانية”، عن بحثها الموسوم بعنوان: “المعرفة البيداغوجية للمحتوى الرياضي في وحدة الهندسة لدى معلمي المرحلة الأساسية العليا في محافظة رام الله والبيرة”، الذي أشرف عليه الدكتور محمد شاهين. فيما حصلت الطالبتان: آلاء صدقي حميد، وحنين محمد سعادة، من فرع الجامعة برام الله والبيرة أيضاً، على المرتبة الثانية ضمن محور “الإبداع التكنولوجي” عن بحثهما الموسوم بعنوان: “معالج التبول اللاإرادي لذوي الإعاقة”، الذي أشرف عليه الدكتور يوسف صباح. ثم حصول الطالبة ميس عمر أبو فرحة من فرع الجامعة بجنين على المرتبة الثانية عن بحثها الموسوم بعنوان: “أثر تمكين القوى العاملة في تحسين أداء العاملين في شركة الاتصالات الفلسطينية” عن محور “بناء المؤسسات”، وأشرف عليه الدكتور فتح الله غانم.

وهنأ رئيس الجامعة الدكتور يونس عمرو، وفد الجامعة المشارك على أدائه وتميزه، مؤكداً أن “القدس المفتوحة” تولي البحث العلمي أهمية خاصة، فهي تضع الخطط والبرامج اللازمة لرفع مستوى الدعم للبحث العلمي بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية ومواكبة التطورات والمستجدات العالمية.

يذكر أن الجامعة كانت قد تقدمت بسبعة بحوث للمشاركة في هذا الملتقى، قُبلت جميعها في مراحل التحكيم الأولى، ونظراً لعدم إصدار تأشيرات دخول للأراضي المصرية للطلبة المشاركين، تمت مشاركة الطالبات اللواتي تمكن من الحصول على المراتب الأولى فقط في المحاور التي تقدمن بها.

وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد شاهين (رئيس وفد الجامعة إلى الملتقى، ممثل الجامعة في المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية) إن مشاركات الجامعة على مدى الخمس سنوات الماضية كانت فاعلة ومؤثرة، وتميزت بها الجامعة على الجامعات العربية كافة؛ إذ كانت الجامعة العربية الأولى التي تحوز المراتب الأولى في خمس سنوات متتالية، وها هي تضيف إلى هذا الإنجاز إنجازاً جديداً في الملتقى الحالي، ولفت ذلك انتباه الجامعات المشاركة التي تمثل معظم الجامعات العربية الأعضاء في اتحاد الجامعات العربية. وأشار شاهين إلى أن الملتقى يعد نشاطاً سنوياً للمجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية المنبثق عن اتحاد الجامعات العربية، ويعقد سنوياً في إحدى الجامعات العربية.

وكان شاهين شارك كمقرر للجنة توصيات الملتقى، وألقى كلمة الوفود العربية المشاركة، وأشار إلى أهمية حل مشكلة تأشيرات الدخول للطلبة الفلسطينيين أو مشرفيهم لمن هم دون سن الأربعين عاماً، ووضع هذا الملف على طاولة المسؤولين في اتحاد الجامعات العربية والمجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية وجهات الاختصاص في الأقطار العربية كافة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا