الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالمالكي يوقع اتفاقيتي تعاون مالي وفني مع حكومة ألمانيا

المالكي يوقع اتفاقيتي تعاون مالي وفني مع حكومة ألمانيا

وقع وزير الخارجية رياض المالكي، اتفاقيتي تعاون مالي وفني، مع رئيس مكتب تمثيل الجمهورية الفدرالية الألمانية لدى فلسطين بيتر بيرويرث، تلتزم بموجبهما حكومة ألمانيا الاتحادية، بتقدم 49 مليون يورو لتنفيذ عدة مشاريع.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الأربعاء، “إنه تم توقيع اتفاقيتين بين حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية ومنظمة التحرير الفلسطينية لصالح كل من: وزارة الحكم المحلي ووزارة الاقتصاد الوطني ووزارة العمل وزارة التربية والتعليم العالي، وسلطة المياه الفلسطينية، في مجالي التعاون المالي والتقني، بحيث تلتزم حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية بموجبهما بتقديم ما مقداره 49 مليون يورو، وذلك بغية تنفيذ مشاريع في عدة مجالات، منها تحلية المياه والتعليم والتنمية وخلق فرص عمل للشباب، وذلك بهدف المساهمة في الـتنمية الاجتماعية والاقتصادية في الأرض الفلسطينية”.

جاء ذلك لدى استقبال الوزير المالكي في مقر الوزارة بمدينة رام الله، اليوم الأربعاء، ممثل ألمانيا لدى فلسطين بيتر بيرويرث.

وناقش الطرفان أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، والسبل الكفيلة لتقديم الدعم الذي يلبي احتياجات الشعب الفلسطيني وفي كافة المجالات. كما تطرقا إلى الوضع السياسي وآخر التطورات في ظل الانتخابات الأميركية الجديدة، والتوقعات والطموحات المرجوة من الإدارة الجديدة لحظة تسلمها لمهامها رسميا.

كما تناولا المبادرة الفرنسية والجهود الحثيثة لعقد المؤتمر الدولي في باريس، وإصرار القيادة الفرنسية على عقده قبل نهاية هذا العام، إضافة لخطاب الرئيس أوباما المتوقع في أعقاب نتائج الانتخابات الأميركية وفوز الحزب الجمهوري بها، حيث عبّر المالكي عن احترامه لخيارات الشعوب كافة بما فيها الشعب الأميركي الصديق.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا