الرئيسيةأخبارالرئيسيةالمرشح الجمهوري دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة

المرشح الجمهوري دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة

فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، بالأصوات اللازمة لإعلانه رئيسا للولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، ليصبح الرئيس الـ 45 خلفا للديمقراطي باراك أوباما.

وخالف ترامب كل التوقعات وحصل على أكثر من 277 من الأصوات الإجمالية البالغة 538 صوتا للفوز بمنصب الرئاسة الأميركية.

وفاز ترامب في ولايات: ميشيغان، وأريزونا، وجورجيا، ويسكنسن، وأيوا، وفلوريدا، ونورث كارولينا، ويوتاه، وأيداهو، وأوهايو، وكنتاكي، وإنديانا، وفرجينيا الغربية، وكارولاينا الجنوبية، ومسيسيبي، وتينيسي، وألاباما، ووايومينغ، وتكساس، وداكوتا الجنوبية، وداكوتا الشمالية، ونبراسكا، وأركنساس، ومونتانا.

بينما فازت كلينتون في ولاية فيرجينيا، وماساشوستس، وميريلاند، ونيوجيرسي، وديلاوير، ورود آيلاند، وإلينوي، ونيويورك ،وكونكتيكت، وكاليفورنيا.

من هو دونالد ترامب:

ولد رجل الأعمال دونالد ترامب عام 1946 لعائلة ثرية ولواحد من أبرز أصحاب العقارات فريد ترامب، وهو الإبن الرابع.

والدة ترامب لأم أصولها من جزيرة ليوس شمال إسكتلندا، وهاجرت إلى أميركا في نهاية الثلاثينيات.

في طفولته أدخله والده إلى المدرسة العسكرية فيما يكن في سنه الثالثة عشرة، بعدما أظهر سلوكا مشاغبا في المدرسة. تخرج في كلية وارلتون – جامعة بنسلفينيا، والتي تعتبر من أرقى المدارس التي تخرج منها رجال أعمال بارزون.

أصبح ترامب المرشح لخلافة والده في إدارة شركاته، بعد أن اختار شقيقه الأكبر أن يكون طيارا ومات شقيقه الأكبر بسبب الافراط في تناول الكحول ولم يتجاوز 43 عاما.

تزوج ترامب ثلاث مرات ، وكانت العداءة وعارضة الأزياء التشيكية إيفانا تزيلينيكوفا أشهر زوجاته. تزوج بعدها بالممثلة السينمائية مارلا مابليس عام 1993، لكنهما تطلقا عام 1999. تزوج مرة ثالثة من زوجته الحالية عارضة الأزياء ميلانيا كونس، وهي من أصول سلوفاكية، وأنجب منها ولدا اسمه بارون ويليام.

أبدى ترامب طموحه السياسي في الوصول إلى كرسي الرئاسة الأميركية منذ عام 1987، ودخل السباق الرئاسي لأول مرة عام 2000 مرشحا عن حزب صغير.

بعد 2008 أصبح ترامب أشهر المتحدثين في حركة’بيرثر’ التي جادلت في ذلك الوقت حول مكان ولادة الرئيس الحالي باراك أوباما، وتساءلت ما إن كان أوباما ولد في الولايات المتحدة أم في الخارج.

دخل ترامب تجارة العقارات بعد أن اقترض مليون دولار من والده، وبعدها دخل شريكا في إدارة ثروات والده التي كانت أغلبها عقارات ومشاريع بناء في نيويورك، بعدها أصبح مديرا عاما للشركة التي أطلق عليها تسمية منظمة ترامب (ترام أورغانيزايشن) عام 1971. تخصص ترامب في بناء ناطحات السحاب والبنايات الكبرى والفنادق الفخمة ونواد القمار، وأشهر منجزاته ناطحة السحاب في منهاتن والمؤلفة من 68 طابقا.

تقدر مجلة فوربيس المتخصصة في أخبار المشاهير ثروة ترامب بنحو 4.5 مليار دولار.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا