الرئيسيةأخبارفتحأمن "حماس" يفض مسيرة شموع ويحتجز كوادر فتحاويون غرب غزة

أمن “حماس” يفض مسيرة شموع ويحتجز كوادر فتحاويون غرب غزة

غزة- فضت أجهزة أمن حركة حماس، مساء اليوم الخميس، بالقوة مسيرة شموع إحياء للذكرى الثانية عشرة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، واحتجزت عدداً من كوادر حركة فتح في ميدان الشهداء بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأفاد مراسل “وفا” في غزة، بأن عناصر من أمن حماس قمعت وفضت بالقوة وتحت تهديد السلاح، مسيرة شموع نُظمت في ميدان الشهداء بمخيم الشاطئ إحياءً لذكرى استشهاد أبو عمار، واحتجزت عدد من كوادر وأعضاء ونشطاء حركة فتح لساعات وأجبرتهم على توقيع تعهدات تقضي بعد القيام بأي نشاط.

وأكد أنه عرف من بين النشطاء المحتجزين كل من محمد إياد الباز، ومحمد زياد كريزم، ويوسف سهيل كريزم.

وكانت حركة فتح إقليم شرق غزة، دعت أبناء شعبنا بكافة شرائحه وقواه لجعل الذكرى الثانية عشر لاستشهاد الرئيس أبو عمار محطة حقيقة نحو التوحد ورص الصفوف لمواجهة التحديات المحدقة بالقضية الفلسطينية.

وقال ، أمين سر الحركة بإقليم شرق غزة إياد حلس، في تصريح صحفي صادر عن مفوضية الإعلام بالإقليم: “تمر علينا الذكرى الخالدة لاستشهاد القائد أبو عمار، ونحن في أمس الحاجة لنتمسك بنهجه، خاصة إذا تعلق الأمر بوحدة الوطن ووحدة الشعب، للحفاظ على الوحدة الوطنية التي تجسدت في فكر ورؤية هذا القائد العظيم، الذي اعتبر أسطورة الوفاق والحفاظ على الوحدة الوطنية حتى في أصعب الظروف التي مر بها الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة”.

وأضاف: “فلتكن هذه الذكرى محطة حقيقية لشعبنا في التوحد والالتفاف حول الرئيس محمود عباس، وشرعية منظمة التحرير، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، والبيت المعنوي لكل الفلسطينيين، حتى نجسد حقيقة الوجدان الفلسطيني على الأرض الواحدة الموحدة فلسطين”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا