الرئيسيةأخبارفلسطينيو 48الطيبي ومازن غنايم في سلسلة إجتماعات لبحث قضية تحويل الميزانيات المُستحقة للسلطات...

الطيبي ومازن غنايم في سلسلة إجتماعات لبحث قضية تحويل الميزانيات المُستحقة للسلطات العربية

عَقَد النائب د. أحمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير – القائمة المشتركة، ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم – رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية، سلية من الإجتماعات مع إدارة وزارة المالية وقسم الميزانيات برئاسة أمير ليفي.
تم خلال الجلسات بحث قضية تحويل الميزانيات للسلطات المحلية العربية، تحديدًا هبات الموازنة وميزانيات التطوير الى جانب ميزانيات العامين المقبلين للبلدات العربية.
كما وعُقد بموازاة ذلك جلسة عمل تم خلالها طرح هذه القضايا بين النائب الطيبي ووزير الداخلية درعي ورئيس لجنة المالية البرلمانية غفني.
د. أحمد الطيبي: نجحنا مؤخرا في اقرار تحويل مبلغ ٧٥٠ مليون شيكل للسلطات المحلية العربية طبقا لقرار الحكومة ٩٢٢ (الخطة الخماسية). كان ذلك بعد اشهر من الجهد امام لجنة المالية وقسم الميزانيات. بالرغم من التصويت فالمبلغ لم يحول للمجالس والبلديات العربية، بسبب الخلاف على مصادر التمويل.
في الأيام الأخيرة بادرت لاجتماعات، بمشاركة ألأخ مازن غنايم، مع أمير ليفي من وزارة المالية ورئيس لجنة المالية موشي غفني ووزير الداخلية اريي درعي لتقليص الهوة بين الأطراف وتحويل هذه الميزانيات المستحقة وغيرها من هبات الموازنة وميزانيات التطوير الى جانب ميزانيات العامين المقبلين للبلدات العربية. قطعنا اليوم شوطاً ممتازا بهذا الاتجاه”.

مازن غنايم: “هناك تأخير في وصول الميزانيات وخاصة هبات الموازنة للسلطات العربية والتأخير يتعلق بامور وتوترات بين وزارة المالية ولجنة المالية وخلال جلسات العمل مع النائب الطيبي اعتقد قطعنا شوطا لا بأس به لحل الاشكال غير المبرر”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا