الرئيسيةأخبارأهم الأخبارافتتاح سوق "السبت الترويجي" لدعم المنتج الوطني في جنين

افتتاح سوق “السبت الترويجي” لدعم المنتج الوطني في جنين

افتتح في مدينة جنين، اليوم، سوق “السبت الترويجي” لدعم المنتج الوطني وتفعيل الحراك التجاري في المحافظة، وإنعاش الحركة السياحية.

وأقيم السوق بالقرب من المسجد الكبير ومدرسة فاطمة “خاتون” التركية والبلدة القديمة، أقدم وأهم شوارع جنين، بإشراف منتدى التنمية الاقتصادية المحلية، ضمن برنامج تطوير القطاع الخاص، وبتمويل من وكالة التعاون الألماني (GIZ)، وشركة (GOPA) للاستشارات، والغرفة التجارية، ومؤسسة الرؤية العالمية، وشركة “جوال”، تحت رعاية محافظ جنين.

وقال رئيس الغرفة التجارية في جنين هشام مساد، لـ”وفا”، إن افتتاح هذا السوق من شأنه أن يدعم منتجنا الوطني، مضيفا “إننا نعمل ومن خلال السوق على دعم الاقتصاد وتوفير فرص عمل للعاطلين عن العمل، وتشجيع وبث روح العمل التطوعي بين صفوف طلبة الجامعات إضافة إلى تشغيلهم”.

من جهته، قال منسق التنمية الاقتصادية المحلية في جنين محمد كميل، إن سوق السبت ينظم شهريا في المحافظة، ويتنقل بشكل مستمر ليقام كل مرة في منطقة مختلفة على مدار تسعة أشهر.

وأوضح أن 18 منشأة انتاجية في محافظة جنين تشارك في فعاليات السوق التي يشمل المنتجات الزراعية والغذائية والتقنية والحرفية والمعدنية، والنحت، والأعمال الفلكلورية التراثية، كما سترافقه فعاليات ثقافية وفنية تشارك بها فرق وفنانون محليون ومن الخارج، بهدف جذب المواطنين والزائرين إليه.

وبين كميل أن المشاركين اليوم هم من المتطوعين من طلبة الجامعات الفلسطينية في جنين، في خطوة تؤكد حرص المنتدى على دمج وإشراك طلبة الجامعات وذوي الإعاقة في الفعاليات الاقتصادية.

وأشار إلى إن إقامة هذا السوق جاء بهدف تفعيل الحركة التجارية، كون جنين تعاني من مشكلة ضعف التسوق المسائي رغم التعداد السكاني العالي وعدد الزوار الكبير الذي يدخل أسواقها يوميا خاصة أيام السبت.

وأقيمت داخل السوق في مدرسة فاطمة خاتون فقرات فنية وترفيهية ورسم على الوجوه، بتنظيم من مؤسسة تامر ضمن فعاليات حملة “أبي اقرأ لي”.

وقال منسق منتدى معلمي يعبد نسيم قبها إنه تم تخصيص زاوية للكتب الثقافية للمنتدى، وإجراء مسابقات ثقافية وتوزيع الجوائز على الفائزين.

ويضم منتدى التنمية الاقتصادية المحلية في عضويته ممثلين عن 12 مؤسسة رسمية وغير رسمية، هي: الغرفة التجارية (المنسق)، ومحافظة جنين، ووزارات: العمل، والاقتصاد الوطني، والزراعة، والحكم المحلي، إضافة لبلدية جنين، ومنتدى رجال الأعمال، والرؤية العالمية، وجامعة القدس المفتوحة، والهيئة الاستشارية، والإغاثة الزراعية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا