الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالأعرج يبحث مع السفير الصيني تعزيز في مجال الحكم المحلي

الأعرج يبحث مع السفير الصيني تعزيز في مجال الحكم المحلي

بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مع السفير الصيني لدى فلسطين تشن شينغ تشونغ، تعزيز أوجه التعاون المشترك، وذلك بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية إعداد مذكرة تفاهم مشتركة بين الوزارة ونظيرتها الصينية، تتضمن مجالات التعاون فيما يتعلق بقطاع الحكم المحلي، ومأسسة العمل المشترك لتبادل التجارب والخبرات.

وأكد الأعرج أهمية توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين الفلسطيني والصيني في مجال قطاع الحكم المحلي، لمأسسة العمل المشترك وتعزيز إمكانية إقامة علاقات توأمة بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيراتها في الصين، مشيراً إلى أن هناك العديد من المجالات التي يمكن الاستثمار فيها، خاصة فيما يتعلق بالتنمية الاقتصادية والاستثمار في البيئة، وسعي الوزارة إلى تحقيق تنمية محلية اقتصادية شاملة للهيئات المحلية بشكل عام، وفي مجالات التدريب ورفع قدرات طواقم الهيئات المحلية.

وأشار الأعرج إلى أهمية استثمار الصين في قطاع الطاقة المتجددة ودعم فكرة إنشاء محطات الطاقة الشمسية في الهيئات المحلية، من أجل أن تشكل هذه المحطات مصادر طاقة لإنارة الشوارع تحديداً، بالإضافة إلى أهمية الاستثمار في إعادة تدوير المخلفات المجمعة في مكبات النفايات والاستفادة منها.

وأشاد الأعرج بالعلاقات التاريخية التي تربط بين فلسطين والصين، مثمناً الدعم السياسي الصيني للقضية الفلسطينية في كافة المحافل، ووقوفها الدائم لجانب الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة والعيش بحرية وسلام.

ودعا الأعرج الصين للقيام بالمزيد من الضغط السياسي على الجانب الإسرائيلي ومطالبته بوقف سياساته العنصرية تجاه الفلسطينيين، والكف عن سياسة التوسع الاستيطاني الذي يقطع أواصر المدن والقرى والبلدات الفلسطينية ويصادر المزيد من الأراضي، الأمر الذي يزيد من معاناة الفلسطينيين ويحول دون تحقيق مساعيهم في تحقيق تنمية محلية شاملة.

بدوره، أعرب السفير الصيني عن جاهزيته لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للوزارة، والبدء في دراسة إمكانية إعداد مذكرة تفاهم يتوافق عليها الجانبان الفلسطيني والصيني من أجل مأسسة العمل المشترك بينهما، بالإضافة إلى إمكانية دعوة وفود فلسطينية من خلال الوزارة للمشاركة في مؤتمرات أو ورش عمل أو زيارات للصين من أجل الاطلاع على التجربة الصينية فيما يتعلق بالبلديات وطبيعة ما تقوم به من أعمال.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا