الرئيسيةمتفرقاتثقافةقلقيلية: افتتاح معرض كاريكاتير قلقيلية الأول " سنابل "

قلقيلية: افتتاح معرض كاريكاتير قلقيلية الأول ” سنابل “

برعاية وزير الثقافة د.إيهاب بسيسو ومحافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة نظمت مديرية الثقافة معرض كاريكاتير قلقيلية الأول الذي حمل اسم سنابل لرسامي الكاريكاتير صهيب منصور وأسامة نزال، وذلك في قاعة الغرفة التجارية في المدينة.

وحضر الافتتاح وكيل وزارة الثقافة عبد الناصر صالح ونائب المحافظ العقيد حسام أبو حمدة، ومدراء الأجهزة الأمنية، ومدير مديرية الثقافة أنور ريان ومدراء وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية، ومدير الغرفة التجارية محمد نزال وأعضاء الغرفة التجارية وحشد من المهتمين.

وأشاد وكيل وزارة الثقافة بالمعرض والرسامين ، مشيرا إلى أن المعرض يأتي تعبيرا عن الإبداع الفلسطيني والفكر الناضج لتصوير الواقع العربي الفلسطيني وعلاقتنا وصراعنا مع الاحتلال وعلاقتنا مع عمقنا العربي، مؤكدا أن الفن الفلسطيني هو إحدى الوسائل الوطنية للدفاع عن حقنا وهويتنا الذي يسعى الاحتلال لمحوها وطمسها، مؤكدا أن المعرض يأتي كشكل من أشكال المقاومة للاحتلال بريشة الفنانين مشيدا بصمود أهالي المحافظة ونضالهم ضد الاحتلال.

بدوره أشاد نائب المحافظ بجهود مديرية الثقافة ورعايتها للإبداع والأنشطة في المحافظة، مشيرا إلى أن المعرض ترجمة لجهود وزارة الثقافة في دعمها للفن الهادف والمبدع والمعبر عن آمال وطموحات شعبنا، مؤكدا أن شعبنا سينتصر بإبداعه على الاحتلال وسيفشل مخططاته الهدامة.

أما الفنان صهيب منصور فتحدث عن بدايات اهتمامه بالفن الكريكاتوري وصولا إلى المعرض، وقال ان الواقع الفلسطيني يجبرك ان تكون شاعرا وفنانا ورساما، وواقعنا مليء بالصور من خلال التجارب اليومية التي تحفزك على الإبداع.

وقال الفنان أسامة نزال أن فن الكاريكاتير لغة عالمية يفهمها الجميع وهو يحاكي الواقع ومعاناة الشعوب بريشة الفنان، وأضاف أن معرضنا يأتي إحياء لذكرى شهداء الفن الكاريكاتوري ومنهم ناجي العلي والبخاري وإسماعيل عاشور، مشيرا إلى أن فكرة تسمية المعرض باسم سنابل حملت مدلول أن الفن سيستمر وينتشر محليا ودوليا.

يشار إلى أن المعرض اشتمل على العشرات من اللوحات المعبرة عن كل ما يعانيه شعبنا من احتلال وإفرازاته والهموم اليومية للمواطن الفلسطيني والعربي.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا