الرئيسيةأخبارأهم الأخبارغنيم يبحث مع مسؤول في البنك الدولي استمرار دعم مشاريع المياه

غنيم يبحث مع مسؤول في البنك الدولي استمرار دعم مشاريع المياه

بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، مع مدير قطاع المياه للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البنك الدولي ستيفن شونب رجر، ومديرة البنك الدولي في فلسطين مارينا ويس، جملة من القضايا المرتبطة بمشاريع المياه والخطط المستقبلية لدعم هذا القطاع.

وناقش الجانبان خلال اللقاء إعادة هيكلة مشروع شمال غزة الطارئ، وبرنامج الأمن المائي لفلسطين، ومشروع محطة التحلية المركزية، وآخر التطورات في مشروع قناة البحرين.

وأكد غنيم ضرورة استكمال مشروع مجاري شمال غزة، وعدم ربطه بأية مشاريع أخرى لكونه مشروعا إنسانيا ملحا، مشيرا إلى أن سلطة المياه تعمل على تذليل العقبات فيما يتعلق بإدخال المعدات والمواد اللازمة لتنفيذ المشروع والمشاريع الهامة التي يجري تنفيذها في قطاع غزة.

وأشار إلى أن هذه اللقاءات تعتبر هامة لأنها تدعم العمل وتساعد في حل الإشكاليات، التي قد نواجهها سيما مع الجانب الإسرائيلي وتتطلب تدخلا من الدول المانحة.

أما فيما يتعلق بمشروع قناة البحرين، أوضح غنيم أن الاتفاقية التي وقعت في هذا الإطار، هي اتفاقية تعاون اقليمية يستفيد منها الأطراف الثلاث المشاطئون للبحر الميت، وبالتالي لا يجب أن يتم تحقيق الفائدة لطرفين دون الطرف الثالث.

وطالب بتدخل الأطراف الفاعلة وعلى رأسها البنك الدولي الراعي للمشروع للتدخل السريع لإتمام الاتفاق المتعلق بالفلسطينيين، وللتمكن من توقيع الاتفاقية قبل مؤتمر التمويل المنوي عقده في الأردن مطلع الشهر المقبل.

من جانبه، أكد شونبرجر التزام البنك الدولي بدعم قطاع المياه واستمرار دعم المشاريع الجاري تنفيذها كمشروع مياه شمال غزة بكافة نشاطاته، وكذلك مشروع إعادة الاستخدام في الري الزراعي، الى جانب دعمه لإقامة محطة المعالجة في محافظة الخليل.

وأضاف أن البنك سيدعم كذلك المشاريع المستقبلية للمياه، من خلال برنامج الأمن المائي من أجل فلسطين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا