الرئيسيةأخبارأهم الأخبارحضور فلسطيني راسخ على جدول أعمال مؤتمر وزراء الثقافة العرب

حضور فلسطيني راسخ على جدول أعمال مؤتمر وزراء الثقافة العرب

قال مستشار وزير الثقافة، عضو اللجنة الدائمة للثقافة العربية، جاد عزت الغزاوي، إن القدس وما تتعرض له من تهويد ومحاولات لطمس الهوية الفلسطينية فيها، ستبحث على طاولة مؤتمر وزراء الثقافة العرب المقرر عقده في تونس في الثالث عشر من كانون أول من العام الجاري.

وأضاف، في بيان صحفي خاص لـ”وفا”، مساء اليوم الثلاثاء، إن فلسطين ستقدم تقريراً مفصلاً حول الانتهاكات الإسرائيلية في المدينة المقدسة، ما يستدعي وضع الأشقاء العرب بصورة ما يحدث بغية تقديم التصورات العملية لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتعميق الحضور العربي في المدينة.

وتابع الغزاوي، أن المؤتمر سيشهد نقاشاً للعديد من الموضوعات الهامة في شأن الثقافة العربية بشكل عام والثقافة الفلسطينية على نحوٍ خاص. كما سيحضر وزير الثقافة إيهاب بسيسو كامل فعاليات المؤتمر تثبيتاً لمكانة فلسطين العربية والثقافية .

وأعرب عن أمله في الحصول على قرارات عملية للنهوض بالمشهد الثقافي في كل الأماكن الفلسطينية، لا سيّما تلك المعرّضة للنهب والاستلاب كالخليل وبيت لحم والمناطق المهمشة والمعرّضة للاستيطان.

على صعيد آخر، وحسب الغزاوي، فان فلسطين ستشارك في تقديم الاقتراحات والمساهمات الحيوية في شأن الثقافة العربية وتحديدا في مسألة الحق في الثقافة للشعوب العربية كواحدٍ من الحقوق الإنسانية الخالصة التي تحفظ التنوع الثقافي والكرامة البشرية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا