الرئيسيةأخبارفتحد.امال حمد: ذكرى الاستقلال درس من الاصرار على التحرر والانتصار

د.امال حمد: ذكرى الاستقلال درس من الاصرار على التحرر والانتصار

هنأت آمال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في بيان لها اليوم الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج بمناسبة حلول الذكرى 28 لإعلان الاستقلال الذي أعلنه الشهيد المؤسس ياسر عرفات بالجزائر عام 1988 مؤكدة أن الثبات الملحمي الذي صاغ الشعب الفلسطيني هويته الوطنية عبر نضالاته منذ انطلاق الثورة الفلسطينية وحتى هذه اللحظة نابع من انتمائهم لحب وطنهم وانتمائهم لزيتون فلسطين الشامخ كشموخ جبالها , وان التصاق الشعب الفلسطيني بالأرض هي التي أعطت الأرض هويتها وبثت في الشعب روح الوطن .

وأشارت أن انتقال القضية الفلسطينية وشعلة المقاومة من جيل إلى جيل لن يتوقف يوما وان الشعب الفلسطيني سيبقى يدافع عن أرضه مشيرة أن ثورات شعبنا المتلاحقة تجسيدا بطوليا لإرادة الاستقلال الوطني التام .

وقالت أن وثيقة الاستقلال التي احكم صياغتها الأدبية الراحل محمود درويش هذه الوثيقة التي كتبت بدماء الشهداء والجرحى وعذابات الأسرى وبإصرار شعبنا على نيل حريته واستقلاله لتكون وثيقة إعلان استقلال الفلسطيني تعبيرا عن إجماع وطني فلسطيني وإرادة الفلسطينية , حيث استند الشهيد ياسر عرفات في هذه الوثيقة إلى حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل التراب الفلسطيني و استناده إلى الشرعية الدولية الأمر الذي اكسبها قوة دعم هائلة فتحت الآفاق بقوة لوقوف العديد من شعوب العالم إلى جانب الحق الفلسطيني .

وأضافت حمد : أن في هذه اليوم الخالد ننحني إجلالا وإكبارا أمام أرواح شهدائنا الأبرار الذين أضاءوا بدمائهم الطاهرة شعلة الحرية والى الصابرين الصامدين في المخيمات والشتات وأطفالنا وشيوخنا والى المرأة الفلسطينية الشجاعة حارسة بقائنا وحياتنا وحارسة نارنا الدائمة .

وعاهدت حمد أرواح شهدائنا على مواصلة النضال من اجل جلاء الاحتلال وترسيخ السيادة والاستقلال بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا