الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتحفل استقبال في نيكاراغوا لمناسبة ذكرى الاستقلال

حفل استقبال في نيكاراغوا لمناسبة ذكرى الاستقلال

أقامت سفارة دولة فلسطين في نيكاراغوا، حفل استقبالفي العاصمة ماناغوا، لمناسبة الذكرى الـ28 لإعلان الاستقلال، واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وحضر الاحتفال وزير الخارجية صمويل سانتوس، ووزيرة الدفاع مارتا رويث، ووزيرة التعليم مريم راودس، ونائبتا وزير الخارجية، وأعضاء من البرلمان، وعميد السلك الدبلوماسي الاب فوروناتو، والسفراء المعتمدين لدى نيكاراغوا، ورئيس اركان الجيش، ومفتش عام الشرطة، ورئيس المجلس الاعلى للجامعات، وعدد كبير من المسؤولين، واعضاء لجان التضامن، وابناء الجالية الفلسطينية.

وتم قراءة رسالة التهنئة التي ارسلها الرئيس اورتيغا للرئيس محمود عباس بهذه المناسبة، ومن ثم ألقى رئيس اللجنة البرلمانية للتضامن مع فلسطين النائب ناصر سلواني، والقاضي فرانسيسكو روساليس رئيس لجنة الصداقة فلسطين- نيكاراغوا، كلمتين أكدا فيها المواقف المبدأية الثابتية لجانب فلسطين وقضيتها العادلة من اجل تحقيق السلام واقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس، واعادا التأكيد على ما جاء في رسالة الرئيس اورتيغا ان فلسطين يجب أن تكون عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة.

بدوره، أكد سفير فلسطين لدى نيكاراغوا محمد عمرو، أن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله من أجل حقوقه واقامة السلام العادل ودولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وتحدث عن أهمية التضامن العالمي مع فلسطين في مسيرة النضال السياسي والدبلوماسي، من أجل أن تكون فلسطين عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة.

وشكر عمرو نيكاراغوا على مواقفها الداعمة لفلسطين وتصويتها في كل المحافل الدولية إلى جانب فلسطين، خاصة القرارات التي صدرت مؤخرا عن اليونسكو، والقرارات الثمانية التي صدرت عن اللجنة الرابعة في الأمم المتحدة.

وكان الرئيس دانيال اورتيغا ونائبه روساريو مورييو ارسلا باقة من الورد لمقر اقامة الاحتفال، إضافة إلى سفارة اسبانيا باسم السلك الدبلوماسي المعتمد ورئيسة البرلمان.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا