المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الحساينة يؤكد سعي الوزارة لتنظيم القطاع العقاري في فلسطين

قال وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، إن الوزارة تسعى إلى تنظيم القطاع العقاري في فلسطين، وذلك عبر الشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص واتحاد المطوّرين العقاريين الفلسطينيين.
جاء ذلك خلال استقبال الحساينة، في مقر الوزارة اليوم الثلاثاء، وفد اتحاد المطوّرين العقاريين الفلسطينيين، حيث استعرض رئيس الاتحاد نزار الريماوي المشاكل والتحديّات التي يعاني منها القطاع العقاري، وسبل تنظيم وتطوير هذا القطاع عبر سن القوانين المنظمة لعمله.

وقال الحساينة إن الوزارة بما تمثله من دور رئيسي في قطاع الإسكان، فإنها لن تتوانى عن بذل الجهود المضنية لتنظيم القطاع بما يضمن تحقيق النمو والتطور المُستدام له، مؤكداً أهمية تحقيق التعاون مع القطاع الخاص والاتحاد للسير في تحقيق الأهداف المنشودة.

كما استعرض الريماوي انضمام الاتحاد الى جامعة الدول العربية والأفكار المتبادلة بينهم في إطار تطوير القطاع العقاري في فلسطين، وفي مقدمتها عقد مؤتمر اقتصادي لدعم قطاع الإسكان في فلسطين، خلال الأشهر الستة القادمة في العاصمة الأردنية عمّان، موضحاً أن تمثيل فلسطين في المؤتمر يجب أن يتكون من القطاع الخاص والاتحاد والمؤسسات الرسمية، ممثلة بوزارة الأشغال العامة والإسكان.

وأكد الحساينة في هذا الصدد، أن الحكومة مستعدة للتعاون واستثمار الأفكار الفعّالة مع كافة الجهات، لضمان تحقيق النمو في قطاع الإسكان، ومساعدة ذوي الدخل المحدود من خلال مجمّعات سكنية تتناسب ومواردهم المادية المحدودة.

Exit mobile version