المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

وقفة تضامنية في طولكرم مع الأسيرين شديد وأبو فارة المضربين عن الطعام

أكد متضامنون مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، خلال وقفتهم الأسبوعية اليوم الثلاثاء في طولكرم، ضرورة الضغط باتجاه الإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام خاصة الأسيرين أنس شديد وأحمد أبو فارة، اللذين دخل إضرابهما المفتوح عن الطعام يومه 88.

وقالت عضو الهيئة الإدارية لنادي الأسير في طولكرم حليمة ارميلات، إن وضع الأسرى سيئ للغاية مع استمرار وتعنت إدارة السجون في فرض عقوباتها على الأسرى واستمرارها في سياسة الاعتقال الإداري، مشيرة إلى أن ذلك يتطلب وقفة جماهيرية جادة مع الأسرى مساندة ودعما لهم في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها لنيل حريتهم ووقف اعتقالهم الاداري الجائر.

وناشد والد الأسير حمزة حالوب الذي يقبع في سجن جلبوع منذ 3 سنوات، كافة المؤسسات الوطنية والانسانية التدخل العاجل للإفراج عن أبنائهم الأسرى خاصة المضربين عن الطعام، وتوفير العلاج للمرضى منهم، إلى جانب وسائل التدفئة والملابس الشتوية.

وأعتبر منسق لجنة الأسرى المحررين شكري غنايم، ما يعانيه الأسيرين شديد وأبو فارة جراء إضرابهم المتواصل عن الطعام وامتناعهما عن شرب الماء، مؤشر خطير قد يؤدي إلى عواقب لا تحمد عقباها، خاصة وأن إدارة السجون تتعمد رفض الاستجابة لمطالبهما، مشددا على وجوب أن يكون هناك وقفة جادة وحقيقية من كل أبناء شعبنا باتجاه نصرة الحركة الأسيرة والوقوف إلى جانبها.

ودعا منسق فصائل العمل الوطني صايل خليل، أبناء شعبنا وكل المؤسسات الوطنية والمجتمعية إلى دعم الأسرى المضربين عن الطعام والضغط نحو الإفراج عنهم وعن جميع الأسرى في سجون الاحتلال.

Exit mobile version