المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الأشغال العامة تفتح مجاري الأودية والعبارات وقنوات تصريف المياه على الطرق الرابطة

واصلت وزارة الأشغال العامة والإسكان، عبر فرق صيانة الطرق في المحافظات، العمل على تنظيف وفتح مجاري أودية وقنوات تصريف مياه الأمطار والعبارات، في الطرق التي تقع ضمن نطاق مسؤوليتها، وهي الطرق الرابطة والنافذة.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الخميس، أن فرق صيانة الطرق في محافظة نابلس قامت بفتح مجرى الوادي على طريق نابلس – دير شرف – طولكرم، وتنظيف عبارات وقنوات تصريف مياه الأمطار، وإزالة مخلفات الأمطار من حجاره وأتربة وأوساخ في شارع نابلس- الباذان، وتعتبر هذه الطرق من الطرق الحيوية التي تربط نابلس بمحافظات طولكرم وطوباس وجنين.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، قامت فرق صيانة الطرق في مديرية الأشغال بتنظيف عبارات الأغوار الشمالية من الأتربة المتراكمة جراء السيول والفيضانات.

وأضاف البيان أن مديرية الأشغال في محافظة الخليل، قامت ومن خلال فرق صيانة الطرق بفتح العبارات المائية وتنظيف قنوات تصريف مياه الأمطار في الشوارع الرئيسية في المحافظة، وكذلك فتح وتنظيف مجرى المياه في بعض الوديان والأماكن الخطرة.

وأشار مدير عام العلاقات العامة في الوزارة صلاح هنية، إلى أن الوزارة أعلنت حالة الجاهزية للتدخل في حالات الطوارئ، وقامت بإجراءات وقائية في المحافظات كافة، من خلال تنظيف الأودية وقنوات تصريف مياه الأمطار والعبارات.

وقال: تسلمت الوزارة الأسبوع الماضي، عشر آليات جديدة، بتمويل من الموازنة الفلسطينية، الأمر الذي سيعزز قدرات الوزارة في مجال شق وصيانة الطرق، وإسناد المناطق الأكثر تضررا من جدار الضم والتوسع والاستيطان، والمساهمة في تسهيل وصول المزارعين الى أراضيهم الزراعية لتعزيز صمودهم فيها.

وأكد هنية أن المواطنين مطالبون بالحفاظ على الطرق من حيث عدم القاء بقايا الطمم ومخلفات البناء في مجاري العبارات والأودية، وعدم الإضرار بأثاث الطرق من شارات مرورية وحديد الحماية لجوانب الطرق.

Exit mobile version