المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

باسم الرئيس: السفير عبد الهادي يقدم التهاني بعيد الميلاد لغبطة البطريرك أفرام الثاني

قدم مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير انور عبد الهادي، اليوم السبت، التهاني بأعياد الميلاد المجيدة، باسم الرئيس محمود عباس، لغبطة البطريرك أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم، كما قدم التهاني باسم اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين، وذلك خلال لقائه اليوم بحضور المطران متى الخوري في الكنيسة السريانية بدمشق.

واطلع السفير عبد الهادي غبطة البطريرك أفرام الثاني، على الاوضاع في فلسطين والاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على شعبنا ومقدساته المسيحية والاسلامية، داعيا غبطته لزيارة فلسطين والاراضي المقدسة.

بدوره وجه البطريرك افرام، رسالة محبة وتضامن للرئيس محمود عباس وشعبنا الفلسطيني، متمنيا “ان نجتمع في فلسطين، الاراضي المقدسة التي ولد فيها السيد المسيح وفيها المسجد الاقصى، للقاء جميع ابنائنا واهلنا في فلسطين وجها لوجه في القريب العاجل.”

ورحب البطريرك افرام، بالقرار التاريخي بإدانة الاستيطان في مجلس الأمن ووقفه فوراً، مقدراً جهود الرئيس محمود عباس للوصول لهذا القرار. وقال “ان القضية الفلسطينية ليست غائبة عن وجداننا رغم ما تمر به المنطقة من حروب وازمات”، شاكرا الشعب الفلسطيني الذي يحافظ على جميع المقدسات المسيحية والاسلامية.”

وفي نهاية الزيارة قدم السفير عبد الهادي لغبطة البطريرك أفرام الثاني لوحة لكنيسة القيامة.

Exit mobile version