المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

دبلوماسي عماني: القرار (2334) انجاز تاريخي تحقق بحكمة الرئيس عباس

دمشق – قال القائم بأعمال السفير العماني لدى سوريا خالد السعدي، إن قرار مجلس الأمن الدولي (2334) بشأن الاستيطان، إنجاز تاريخي للشعب الفلسطيني تحقق بفضل حكمة الرئيس محمود عباس، وجهود أصدقاء فلسطين.

ودعا السعدي لدى لقائه مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في دمشق السفير أنور عبد الهادي، اليوم الأربعاء، في مقر السفارة العمانية بدمشق، المجتمع الدولي إلى متابعة تنفيذ القرار، معربا عن أمله بأن تتلوه خطوات أخرى لصالح فلسطين.

وهنأ، حركة “فتح” بانعقاد مؤتمرها العام السابع في رام الله ونجاحه، وأكد أن سلطنة عمان تقف مع القيادة والشعب الفلسطيني في نضاله المشروع ضد الاحتلال الاسرائيلي، وأنها ستواصل دعمها لفلسطين في الساحة الدولية.

وأكد استمرار دعم بلاده لانضمام دولة فلسطين الى كافة المنظمات الدولية المختلفة، بما فيها العضوية الكاملة في الامم المتحدة، مشيدا بصمود وتضحيات الشعب الفلسطيني.

من جانبه، أكد السفير عبد الهادي أن القرار أعاد تأكيد قرارات الشرعية الدولية، وأكد الالتزام بمواثيق جنيف الأربعة، وأدان جميع محاولات التغيير الديمغرافي في الأرض الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية، وأعرب عن بالغ قلقه بسبب استمرار الأنشطة الاستيطانية، وطالب بوقفها فورا.

وتطرق إلى جهود عقد المؤتمر الدولي للسلام في منتصف الشهر المقبل في باريس.

وبحث عبد الهادي مع القائم بالأعمال العماني، التطورات الأخيرة على الساحة السورية.

Exit mobile version