المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

فلسطينية وضحايا عرب في الاعتداء الإرهابي في اسطنبول

رام الله (وكالات)- اعلن اليوم الأحد، ان من بين ضحايا الاعتداء الارهابي الذي وقع فجر اليوم في مدينة اسطنبول التركية، عرب من مختلف الجنسيات، بينهم الفتاة ليان ناصر (19 عامًا) من مدينة الطيرة داخل اراضي العام 48، والتي كانت تقضي عطلة رأس السنة مع صديقاتها في إسطنبول، وتواجدت في مطعم ‘لارينا’ الذي حدث الاعتداء الإرهابي داخله.

وكذلك أصيبت صديقتها، رواء منصور، بجراح متوسطة في يدها وساقها، وقالت إنها اختبأت في مخزن صغير وهي تنزف، حتى بعد توقف إطلاق النار، وترقد حاليًا في أحد مستشفيات إسطنبول للعلاج.

وفي السياق، اعلنت السلطات اللبنانية اليوم، مصرع ثلاثة لبنانيين في الاعتداء الارهابي الذي وقع فجرا في مدينة اسطنبول التركية.

واكد قنصل لبنان العام في اسطنبول هاني شميطلي، مصرع ثلاثة لبنانيين هم: الياس ورديني، ريتا الشامي وهيكل مسلم، وجرح أربعة هم: فرانسوا الأسمر، نضال بشراوي، بشرى الدويهي وميليس بارالاردو.

وفي سياق متصل، ذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، في بيان، أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وجه بوجوب اتخاذ كل الإجراءات التي تؤمن سلامة الجرحى وإعادة الضحايا والمصابين، وانه تقرر “بناء لذلك إرسال طائرة تابعة لطيران الشرق الأوسط، تحمل موفدا من وزارة الخارجية مع طاقم من هيئة الاغاثة وفريق طبي، للاطلاع على احوال الجرحى والمصابين وتأمين ظروف نقلهم الى لبنان.”

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن وزيرة تركية قولها، إن بين القتلى ضحايا من دول عربية، وهي السعودية، المغرب، لبنان وليبيا.

ووصف رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم الأحد، هجوم اسطنبول، بـ ‘الدنيء’. وعن جرحى الهجوم، قال: إن ‘هناك 60 جريحًا في المستشفيات يتلقون العلاج وسيخرجون فور تماثلهم للشفاء، ويوجد 3 أو 4 جرحى وضعهم حرج’، مضيفًا أن ‘من بين قتلى العملية الإرهابية الـ39 مواطنين مدنيين أتراك وأجانب’.

Exit mobile version