المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

العوض: دعوة أبو مرزوق للفيدرالية خطيرة ويجب تشكيل جبهة وطنية شعبية لإسقاطها

دعا عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض لتشكيل جبهة فلسطينية موحدة لمواجهة دعوة القيادي في حماس موسى أبو مرزوق لإنشاء فيدرالية تضم الضفة الفلسطينية وقطاع غزة، مشدداً على ضرورة العمل الشعبي الوطني لإسقاطها ،ووصف تصريحات أبو مرزوق بالجريمة واعتبرها أشد من الانقسام .

وقال العوض في حديث لإذاعة موطني اليوم الاثنين:” بات لدينا من يستهوي الرقص على أنغام الانقسام بأشكاله المختلفة، واصفا الأمر بالخطير، ودعا الى تشكيل جبهة فلسطينية موحدة لمواجهة مثل هذه الدعوة واسقاطها جماهيرياً ومنع توفير غطاء لها .

وحذر العوض من أبعاد هذه الدعوة التي رأى فيها تجاوزا للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، خاصة وان فلسطين ما زالت تحت الاحتلال ، وأتت في ظل نجاحات سياسية فلسطينية هامة تمثلت بالاعترافات بدولة فلسطين على المستوى الدولي .

ودعا العوض الى المضي قدماً باتجاه انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني واشار الى مقترح قدمه حزب الشعب لتشكيل مجلس تأسيسي لدولة فلسطين، وقال :” نحن جاهزون لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة، واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، وعودة وحدة النظام السياسي الفلسطيني بما يفتح الطريق للدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وشدد العوض على عدم جواز الحديث عن فيدرالية أو غيرها، سواء أكانت زلة لسان أم مؤامرة فعلية، معرباً عن استغرابه من تبرير رئيس تحرير موقع أمد حسن عصفور الذي دافع عن هذا الاقتراح واعتبره الحل الأمثل.

Exit mobile version