المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

المئات يتظاهرون وسط غزة احتجاجا على استمرار انقطاع الكهرباء

غزة- تظاهر مئات المواطنين اليوم الأربعاء، وسط قطاع غزة، احتجاجا على استمرار انقطاع التيار الكهربائي.

جاءت هذه التظاهرة تلبية لدعوة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في مخيم البريج وسط القطاع، ضد استمرار انقطاع التيار الكهربائي، بعنوان “وقفة شمعة وكتاب”.

وشارك بالتظاهرة: القوى الوطنية والإسلامية، وطلاب المدارس والجامعات، وأهالي مخيم البريج، حيث رفع المشاركون فيها لافتات تطالب شركة توزيع الكهرباء بإنصاف مواطني القطاع، بأوقات وصل الكهرباء، وبإيجاد حلول جذرية لتلك المشكلة التي تؤرق حياة مواطني القطاع.

وقال عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية ناهض القريناوي، لا يعقل أن يتواصل انقطاع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين لأكثر من 12 ساعة متتالية وخصوصا مع بداية الامتحانات المدرسية والجامعية لنهاية الفصل الدراسي الأول، مطالبا شركة توزيع الكهرباء بالتوقف عن التلاعب بحياة المواطنين وإزهاق أرواحهم ومستقبلهم.

وأكد أن استمرار انقطاع الكهرباء لفترات طويلة ينذر بكارثة إنسانية في كافة مناحي الحياة ولا سيما الصحية والتعليمية، إضافة لتسبب ذلك بتلف الأجهزة الكهربائية في منازل المواطنين في ظل البرد القارص بفصل الشتاء دون اكتراث الجهات المعنية لمعاناة المواطنين.

وقال القريناوي: نقف بمسؤولية وطنية أمام استمرار أزمة الكهرباء وندعو شركة كهرباء غزة للقيام بمسؤولياتها بتحسين ساعات وصل الكهرباء للمواطنين مقابل توسيع جباية الكهرباء من المؤسسات الحكومية والأهلية والمواطنين، وتوفير عدادات مسبقة الدفع ووقف التعديات على خطوط شبكة الكهرباء.

Exit mobile version