المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

ابو يوسف: حيا مواقف لبنان الشقيق الرسمي والشعبي وقواه واحزابه الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني

وصل الى بيروت قادما من الاراضي الفلسطينية الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير،وكان في استقباله نائب الامين العام للجبهة ناظم اليوسف وقيادة الجبهة ، وذلك للمشاركة في اجتماع اللجنة المكلفة التحضير لعقد جلسة للمجلس الوطني الفلسطيني، ويشارك في الاجتماع إلى جانب الأمين العام نائب الامين العام للجبهة ناظم اليوسف .
ولفت ابو يوسف في حديث صحفي ، إن جدول أعمال الاجتماع يتركز حول “نقاش سياسي عام بحضور قيادات القوى والفصائل الفلسطينية، لبحث تطورات الأوضاع الفلسطينية في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل”.
وأضاف أبو يوسف، إن اللجنة “ستبحث التحضيرات الجارية لعقد جلسة “الوطني الفلسطيني” قريباً، والتي من المتوقع التئامها قبل عقد القمة العربية في عمان، المقررة في 28 آذار (مارس) القادم”.
وأوضح بأن “المباحثات ستتناول توقيت ومكان انعقاد جلسة المجلس الوطني القادمة، للتقدم بتوصية حيالها إلى “تنفيذية المنظمة” التي يعود لها اتخاذ القرار بهذا الخصوص”.
ولفت إلى “وجود تباين في وجهات نظر الفصائل حول مكان انعقاد الجلسة القادمة، بين داخل الأراضي المحتلة وخارجها، مبيناً أن “دورات سابقة للمجلس عقدت داخل الوطن المحتل، في نيسان (إبريل) 1996 والاجتماع الطارئ العام 2009”.
وأشار أبو يوسف إلى أهمية “استكمال الترتيبات اللازمة لعقد “الوطني” قريباً، في ظل المرحلة الصعبة، إزاء تصاعد عدوان الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، والحديث عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، بما يحمله ذلك من تحديات ومخاطر جسيمة على القضية الفلسطينية”.
واعتبر أن “تلك التحديات القائمة في الساحة الفلسطينية المحتلة وسط المشهد الإقليمي العربي والدولي المضطرب، تستدعي ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي، وتعزيز دور المؤسسات الفلسطينية، وفي مقدمتها مؤسسات منظمة التحرير”.
وتحدث عن ضرورة “إنجاز المصالحة وإنهاء الانقسام، لتحقيق الوحدة الوطنية في مواجهة عدوان الإحتلال”، مشدداً على أهمية “السعي لإنجاح أعمال اللجنة التحضيرية لعقد المجلس قريباً”.
وحيا ابو يوسف مواقف لبنان الشقيق الرسمي والشعبي وقواه واحزابه الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني ، واستضافة لبنان لهذا الاجتماع يؤكد على موقف هذا البلد الشقيق الذي قدم اغلى التضحيات في سبيل القضية الفلسطينية ، وهو ما زال يستضيف شعبنا لحين عودته الى دياره .

Exit mobile version