المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

مليشيات حماس تعتقل وتستدعي نشطاء ثورة الكهرباء

قطاع غزة – أكدت مصادر محلية أن مليشيات الأجهزة الأمنية التابعة لحركة “حماس” في قطاع غزة، اعتقلت مساء أمس، عدداً من الناشطين الذين شاركوا في ثورة الكهرباء بداية الشهر الجاري، فيما أرسلت استدعاءات لعدد آخر منهم.
وعُرف من بين المعتقلين الكاتب والمحلل السياسي عبد الله أبو شرخ من محافظة شمال غزة، ومن بين المستدعيين عامر بعلوشة، محمد التلولي، وشكري أبوعون والذي كانوا رفضوا في السابق التجاوب مع استدعاءات مماثلة أُرسلت إليهم من قبل المباحث العامة التابع لمليشيات حماس .
وعلمت “وطن24 ” أن جهوداً بُذلت منذ مساء أمس وحتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية من قبل حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين للإفراج عن المعتقلين ووقف الاستدعاءات، إلا أن هذه الجهود وحسب مصادر مقربة من الجهاد لم تُسفر عن شيء إيجابي.
وكانت زوجة أبو شرخ قالت لوسائل الإعلام، بأنه عند الساعة الحادية عشر من ظهر أمس، وصل بلاغ للبيت بأن يُسلم عبد الله نفسه فوراً لمكتب المباحث العامة التابع لحماس في معسكر جباليا شمال قطاع غزة.
وأضافت، “بالفعل توجه عبد الله برفقة والده المُسن إلى مكتب المباحث، ولدى وصولهم قام أفراد المباحث باحتجازه والطلب من والده العودة للمنزل وإحضار هاتفه النقال”، مؤكدةً أنه لم يعُد للبيت حتى كتابة هذا الخبر.
يُذكر أن الكاتب “أبو شرخ” تعرض للملاحقة الأمنية قبل ذلك على خلفية الدعوة لمسيرة مخيم جباليا التي خرجت في الثاني عشر من الشهر الجاري، بالآلاف ضد أزمة الكهرباء.
وكانت منازل الشبان الثلاثة، بعلوشة وأبو عون والتلولي تعرضت للمداهمة والتفتيش لعدم تجاوبهم مع الاستدعاءات التي تسلمها ذويهم، حيث اختفوا عن الأنظار لمدة 10 أيام، إلى أن أعلنت مليشيات “حماس” على لسان مسؤول المليشيات في غزة توفيق أبو نعيم خلال اجتماعه بالفصائل الإفراج عن كافة الذين اعتقلوا على خلفية التظاهر ضد أزمة الكهرباء.

وكالة وطن 24 الاخبارية

Exit mobile version