المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الرئيس ينعى المناضل الوطني الكبير برهان جرار

نعى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، يوم الجمعة، المناضل الوطني الكبير برهان جرار (رشاد الكاسر)، الذي وافته المنية اليوم الجمعة، خلال أداء صلاة الفجر في أحد مساجد مدينة جنين.

وتقدم سيادته لذوي الفقيد وأهله وجميع رفاقه، بأحر التعازي والمواساة، سائلاً المولى عزل وجلّ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

وأثنى الرئيس على مناقب الراحل، الذي أفنى حياته في العمل الكفاحي، وفي الدفاع عن حقوق شعبنا وعن القرار الوطني المستقل، وكان من خيرة المقاتلين والفدائيين الذين عملوا في مقدمة الصفوف للدفاع عن الشعب الفلسطيني وأرضه.

يذكر أن المناضل الراحل من جنين مواليد 1946م، وحاصل على ماجستير هندسة ميكانيكية – إنتاج صناعي، وهو عضو المجلس الوطني، وعضو المجلس التشريعي السابق، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح، منتخب في المؤتمر الخامس للحركة.

كما عمل جرار عضوا في المجلس الاستشاري لجامعة القدس المفتوحة، وقد تفرغ في قوات العاصفة الجناح العسكري لحركة فتح بعد هزيمة حزيران 1967م.

وبدأ جرار حياته مقاتلاً وتدرج في الرتب والمناصب حتى وصل رتبة عميد مهندس، وهو خريج أكاديمية شرشال العسكرية بالجزائر- مدرستي الصاعقة الجزائرية- مدرسة احتياط المدفعية ج.م.ع.

ومن أهم المناصب التي شغلها الراحل: مسؤول أمن الرئاسة وقائد قوات الـ 17 عام 1992م، وقائد مشاغل الآليات الثقيلة – الدبابات 1980- 1982م، وقائد الجنوب في معاركه بعد الاجتياح 1982م ووقع في أسر القوات اللبنانية أربعة أشهر وفر من السجن، وقائد الساحة السورية بعد إبعاد الأخ الشهيد القائد الرمز أبو عمار والشهيد الرمز أبو جهاد.

Exit mobile version