المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الشعبة البرلمانية الكويتية: ندعم موقف فلسطين تجاه مخالفات الكنيست

أكد وكيل الشعبة البرلمانية الكويتية النائب راكان النصف، اليوم السبت، دعم وفد الشعبة المشارك بمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ136 للبند الطارئ، الذي تقدم به الوفد الفلسطيني بشأن مخالفة الكنيست الاسرائيلية قرارات الأمم المتحدة بتشريعه الاستيطان.

وقال النصف في تصريح صحفي، لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”، عقب حضوره الاجتماعين التنسيقيين للمجموعتين الخليجية والإسلامية اللذين عقدا على هامش أعمال المؤتمر، إن الاجتماعين شهدا الاتفاق على ترشيح رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال ممثلا للمجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد.

وأوضح أنه تم خلال الاجتماعين أيضا ترشيح عضو اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية الكويتية النائب عمر الطبطبائي لعضوية منتدى الشباب البرلمانيين، مبينا أنه لا يحق للأعضاء الذين تجاوزت أعمارهم 45 عاما الترشح لعضوية هذا المنتدى.

من جانبه، قال أمين سر الشعبة البرلمانية النائب عودة الرويعي في تصريح مماثل، إن البند الطارئ الفلسطيني تضمن المخالفة الصريحة للكنيست الإسرائيلية بالتشريع للاستيطان والمخالفة المباشرة لقرارات الأمم المتحدة.

وأشار إلى وجود إجماع من قبل المجموعتين التنسيقيتين الإسلامية والعربية والمجموعات الأخرى التي تضم الجناحين الإفريقي والآسيوي على دعم البند الفلسطيني الطارئ والتصويت عليه في الاجتماع المقبل.

وأعرب عن أمله بأن يتم تبني ما قدم في اجتماع جنيف في أكتوبر الماضي من تعديلات تتعلق باللائحة الأساسية للاتحاد البرلماني الدولي إضافة الى عدد من الأنظمة والقواعد المتبعة.

يذكر أن أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي انطلقت اليوم في عاصمة جمهورية بنغلادش الشعبية (دكا) وتستمر حتى الخامس من أبريل الجاري.

Exit mobile version